رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"التعليم": صححنا 5% من امتحانات الثانوية العامة يدويًا

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 06:29 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

أكد الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات، أنه تم أخذ 5% من أوراق البابل شيت بشكل عشوائي، وتم تصحيحهم يدويًا، وذلك بإحضار نماذج إجابة ووضع عليها الدرجات وتم إعطائها لأعضاء الكنترولات لتصحيحها، للتأكد من دقة التصحيح الإلكتروني.

وأشار إلي أنه تم الاحتفاظ بنسخة رقمية لـ6 مليون ورقة امتحانية، لافتا إلي أن تم وضع الأسئلة وإجاباتها بدقة، معلقًا: "لا يوجد شيء اسمه الاسكنر ده لمادة وده لمادة آخري".

خطوات بناء بنوك الأسئلة 

وشرح الدكتور رمضان محمد، كيفية وضع الأسئلة، مبينًا أنه تم الاستعانة بعدد كبير من الموجهين والمعلمين "من الميدان" لأنهم أكثر خبرة بالأمور لبناء بنك الأسئلة، لعمل مخطط التقييم، وذلك بالحصول على نواتج التعلم بكل مادة من مركز المناهج، يتم وضعها في نموذج التقييم، ويتم تحديد كيفية قياسها بأى مستوي من المستويات المعرفية، ثم يتم استدعاء المعلمين والموجهين بإعطائهم ناتج التعلم لقياسه في المستوي المطلوب.

وأضاف أنه يتم وضع أسئلة لقياس المستوي المطلوب بشرط ألا يكون جاء نصًا من الكتاب، لأن الطالب يدخل الامتحان ومعه نسخة من الكتاب.

وعن التحقق من جودة الأسئلة، فأشار إلي أنه يتم إعطاء السؤال لرئيس المادة، ثم المراجع وإما أن يقره أو يعدل فيه، لحين التأكد منه وإقراره بوضعه على السيستم الإلكتروني، ثم يتم طباعته وعرضه مرة آخري للمراجع، ويكون السؤال متاح للامتحان بعد موافقة رئيس المادة، معلقًا :السؤال يحتاج يومين أو ثلاثة لإعداده".

Advertisements
Advertisements