الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدير إدارة القاهرة الجديدة: نستهدف تطعيم 10 آلاف معلم ضد كورونا

كشكول


قال أيمن موسى، مدير عام إدارة القاهرة الجديدة، إن الإدارة تستهدف حصول 10 ألاف معلم وإدارى بالقاهرة الجديدة على الجرعة الأولى من التطعيم  ضد فيروس كورونا، وتنتهى حملة التطعيات فى الإدارة غداً الخميس.

وأضاف أن الحملة استمرت على مدار أسبوع للانتهاء من جميع العاملين بديوان الادارة والمدارس رسمي وخاص، للانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالتربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد  وذلك من خلال منظومة وزارة الصحة والمتمثلة بالمركز الطبي والفريق الطبي المرسل منها.  

وأوضحت نبيلة فتحي مدير إدارة الخدمات التربوية والمسئول الصحي بالإدارة أنه تم تحديد كل يوم مدرسة بجميع العاملين بها وفقا للجدول المرسل من الادارة الي المركز الطبي ووزارة الصحة ، وذلك تحت أشراف هبة اسماعيل وكيل الإدارة و رضا عبد الحميد رئيس مجلس الأمناء والاباء والمعلمين و خالد عامر نائب رئيس مجلس الأمناء والاباء والمعلمين.

وكان الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ، قد أكد أنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده مع أعضاء اللجنة المشكلة بكل مديرية وإدارة تعليمية برئاسة مدير المديرية ومدير الإدارة التعليمية، وعضوية مديري المراحل بالمديرية والإدارة التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، عبر شبكة الفيديو كونفرانس لمتابعة تلقى لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا العاملين بالتعليم قبل الجامعى والوقوف على ما تم في هذا الشأن.

وشدد نائب الوزير علي أن القيادة السياسية مهتمة بحصول جميع العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعى في جميع أنحاء الجمهورية على لقاح التطعيم حتي يتسني بدء العام الدراسي المقبل بأمان.

وأشار أن الوزارة أرسلت كتابًا دوريًا إلي جميع المديريات التعليمية لمتابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي، وتكليف أعضاء التطوير التكنولوجي بمساعدة العاملين للتسجيل علي موقع وزارة الصحة والسكان (لتلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات).