رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

محافظ الشرقية يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والفنية والإعدادية

الخميس 26/أغسطس/2021 - 10:31 ص
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

كرم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، 87 طالبًا وطالبة من أوائل الشهادات «الإعدادية- الثانوية العامة- الأزهرية- الدبلومات الفنية – ذوي الهمم»، ومديري المدارس والمعاهد الأزهرية والمعلمين المتميزين بالتعليم العام والأزهر، بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير تحفيزًا لهم على مواصلة التفوق، وتقديرًا للأداء المتميز والإشراف الجيد على العملية التعليمية.

 

جاء ذلك خلال مشاركته احتفالية تكريم أوائل الشهادات العامة والفنية والأزهرية للعام الدراسي 2020/2021، والتي أقامتها مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع المحافظة بقصر ثقافة الزقازيق.

 

وأعرب المحافظ عن سعادته بتواجده وسط أبنائه المتفوقين والمتفوقات في الشهادات العامة والأزهرية، وذوي الهمم من الصم والبكم والمكفوفين، للاحتفال بهم وتكريمهم تقديرًا لما قدموه خلال فترة دراستهم وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة، مشيداً بدور الأسرة في رعاية أبنائها والاهتمام بهم، وتهيئة الأجواء المناسبة للحصول على أعلى الدرجات، متمنيًا لهم التفوق في المراحل الدراسية المقبلة.

 

كما قدم محافظ الشرقية تهنئة خاصة للمتفوقين والمتفوقات من ذوي الهمم «الصم والبكم – المكفوفين» لحصولهم على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في شهادتي إتمام التعليم الإعدادي والثانوي، وتغلبهم بالإرادة والعزيمة على الصعاب التي واجهتهم خلال فترة الدراسة.

 

وأكد المحافظ أهمية العلم والتعلم باعتباره قاطرة التنمية والبناء، وقال إن الجمهورية الجديدة تقوم على العلم والتعليم والتعلم والتحول من الأنظمة التعليمية التقليدية، التي تعتمد على الحفظ والتلقين إلى أنظمة تعليمية حديثة تعتمد على المهارات القائمة على الفكر والتحليل، لتحدث طفرات كبيرة تؤدي إلى تطور وبناء الدولة.

 

وطالب محافظ الشرقية جميع أفراد المجتمع بالتصدي لظاهرة الدروس الخصوصية، وقال كلنا شركاء لمحاربة هذه الظاهرة السلبية، والتي أصبحت بلا قيمة بعد تطبيق نظام التعليم الجديد، مشدداً على ضرورة التزام الطلاب بالحضور للمدرسة والاستفادة من الحصص الدراسية، لاكتساب المهارات التعليمية اللازمة.

 

من جانبه قدم رمضان عبدالحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، الشكر لمحافظ الشرقية، لحرصه على تكريم أوائل الشهادات العامة والأزهرية، ليبرهن على اهتمام المحافظة والدولة بالعلم باعتباره ركيزة أساسية لتقدم المجتمعات، مقدمًا الشكر لجميع العاملين بالمنظومة التعليمية لسعيهم الدؤوب وجهودهم المخلصة في تطوير المنظومة، ورفع مستوى التحصيل لدى أبنائنا الطلاب وتحقيق أفضل النتائج.

 

بينما قال الدكتور محمد السروي مدير الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالشرقية: جئنا اليوم لمشاركة أبنائنا المتفوقين احتفالية المحافظة بتكريمهم لمواصلة تفوقهم العلمي، وتشجيعًا لهم على الاستمرار في النجاح والتفوق في دراستهم الجامعية المقبلة، مشيدًا بالأداء المتميز لمعلمي الأزهر والذي انعكس على نتيجة امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، وحصد الطلاب مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

 

وأعرب المكرمون عن خالص شكرهم وتقديرهم لمحافظ الشرقية ودعوته لهم لحضور احتفالية المحافظة بتكريمهم ومنحهم شهادات تقدير ومكافآت مالية ليمثل لهم دافعًا نحو تحقيق المزيد من التفوق والنجاح وتسجيل اسم الشرقية في لوحة الشرف للمتفوقين تعليمياً.

 

واختتمت الاحتفالية بتقديم كورال مديرية التربية والتعليم عروضا فنية، ومجموعة من الأغاني الوطنية نالت إعجاب الحضور، كما تم عرض فيلم وثائقي عن الجمهورية الجديدة بدأ بكلمة للرئيس عبدالفتاح السيسي مؤكداً فيها أهمية بناء الشخصية المصرية للانطلاق نحو تنفيذ العديد من المشروعات القومية، لتحسين جودة حياة المواطنين وكذلك عرض لإنجازات محافظة الشرقية خلال الـ7 سنوات الماضية في قطاع التعليم والتي شهدت تنفيذ 512 مشروعا بقطاع الأبنية التعليمية بتكلفة 2 مليار و686 مليون جنية، لإنشاء 502 مدرسة بمختلف مراكز ومدن المحافظة ما بين «جديد – إحلال كلي – إحلال جزئي – توسع»، لإضافة 7909 فصول دراسية وكذلك إنشاء وتطوير 10 إدارات تعليمية.

 

حضر الاحتفالية الدكتور أحمد عبدالمعطي والمهندسة لبنى عبدالعزيز نائبا المحافظ، وسعد الفرماوي السكرتير العام، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد، وعبدالعزيز مرشد رئيس مجلس أمناء مديرية التربية والتعليم، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة ومديري الإدارات التعليمية ومديري مدارس الطلاب المتفوقين، والطلاب المكرمين وأسرهم.

 

Advertisements
Advertisements