الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق لطلاب الثانوية العامة

كشكول

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2021، من أكثر الكلمات البحثية على جوجل، حيث يبحث الكثير من طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة على موعد ظهور نتيجة التنسيق، بعدما انتهوا من تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني، وبعد انتهاء التسجيل للمرحلة اليوم.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعضو بلجنة التنسيق العليا، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة خلال الأسبوع المقبل، حيث يتم انتهاء تسجيل الطلاب رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني اليوم الخميس الساعة السابعة مساء، ومن المقرر أن يتم إعلانها خلال مؤتمر صحفي يعقده الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتحديد الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة بالجامعات الحكومية.

 

كما يتم إعلان موعد بدء المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة والحدود الدنيا لكل شعبة "علمي وأدبي" خلال المؤتمر الصحفي.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، مد فترة التقدم لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات حتى الساعة السابعة حتي اليوم الخميس الموافق 26 أغسطس الجاري ، وذلك حرصا على مستقبل  الطلاب.

ومن جانبه، أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بدأ أعمال تنسيق المرحلة الأولى للتنسيق لطلاب الثانوية العامة يوم السبت الموافق 21/8/2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 25/8/2021 وذلك وفقا للحد الأدنى التالي :-

-الشعبة العلمية 362.5 درجة فأكثر أي بنسبة 88.41% فأكثر لعدد طلاب 22954

-الشعبة الهندسية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00 % فأكثر لعدد طلاب 16293

-%الشعبة الأدبية 269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73% فأكثر