الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اختبارات إلكترونية وتطعيم.. قرارات مجلس جامعة المنصورة بشأن العام الدراسي الجديد

كشكول



عقد مجلس عمداء جامعة المنصورة، اليوم الخميس، اجتماعه برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ووكلاء الكليات لقطاعات التعليم والطلاب، الدراسات العليا والبحوث، خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تنفيذ خطة التطعيم التى تقوم الجامعة بتنفيذها لتطعيم منتسبي الجامعة من مختلف القطاعات, كما استعرض خطة الجامعة للاحتفال بمرور 50 عاما على إنشاء الجامعة.

وعرض الدكتور محمود المليجى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أهم ملامح خطة التطعيم ضد فيروس كورونا والتي تتضمن إعلان الجامعة عن بدء تطعيم طلاب الجامعة ضد فيروس كورونا وذلك بعيادات الكليات بالجامعة، وعلى الطلاب متابعة صفحات الكليات الرسمية على موقع الجامعة وشبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة مواعيد التطعيم، البدء في تطعيم الطلاب القدامى بالكليات بعد إعلان جداول التطعيم ، تطعيم الطلاب المستجدين أثناء الكشف الطبي.

وأشار المليجي إلى البدء فى تطعيم كافة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة فيما عدا القطاع الطبي.

واستعرض الدكتور محمد عطية اليومي، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، خطة قطاع التعليم للعام الدراسى الجديد والتى تتضمن: تعميم توزيع كل الكتب الكترونيا بكل كليات الجامعة اعتبارا من العام الدراسى 2021 -2022، وضع مواصفات فنية موحدة للكتاب الإلكترونى وتشكيل لجنة بكل كلية برئاسة عميد الكلية للإشراف على نشر وتوزيع الكتب الالكترونية للطلاب.

وعن الاستعدادات للعام الدراسى الجديد قال إن الدراسة وجها لوجه مع تخصيص جزء من المقررات الدراسية للتدريس من خلال منصة الجامعة ومن خلال الدراسة الذاتية ويكون تواجد الطلاب داخل الحرم طبقا للاحتياج الدراسى وطبيعة الدراسة بكل كلية .

وأوضح أن الدراسة تبدأ هذا العام فى 6 برامج نوعية جديدة بكليات "الآداب، السياحة والفنادق، التربية، التربية النوعية" كما تبدأ الدراسة هذا العام فى تطبيق الاختبارات الإلكترونية بكافة الكليات بحيث يؤدى الطالب اختبارا إلكترونيا في مقرر واحد على الأقل في كل فصل دراسي وهو ما يستدعى الانتهاء من إنشاء ومراجعة بنوك الأسئلة على التطبيق الخاص بالجامع