الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

منع العاملين بالتعليم من التوقيع بدفتر الحضور والانصراف قبل تلقي لقاح كورونا

كشكول

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب دوري على المديريات التعليمية، بشأن منع العاملين بالتربية والتعليم من التوقيع بدفتر الحضور والانصراف قبل تقديم ما يثبت أخذ تطعيم كورونا.

وأصدرت الوزارة أمر إداري رقم ( ٦) لسنة ٢٠٢١ ، وجهت فيه بتنفيذ الآتي:
أولا: يمنع العاملين بالتربية والتعليم من التوقيع بدفتر الحضور والانصراف قبل تقديم ما يثبت أخذ التطعيم  الخاصة بفيروس كورنا أو التسجيل لأخذ الجرعة.

ثانيا : إتاحة التسجيل للعاملين بالمدرسة لأخذ جرعة التطعيم من خلال مسؤولي التطوير أو الإحصاء.

ثالثا : على جميع الجهات المعنية تنفيذ الأمر الإداري كل فيما يخصه ابتداء من تاريخه.

رابعا : كل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

تجدر الاشارة، إلي أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كانت قد عقدت اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة تلقى العاملين بالتعليم قبل الجامعى لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، والوقوف على النسب المحدثة والتي تشتمل على أعداد العاملين متلقي الجرعتين، والعاملين متلقي الجرعة الأولي، والمسجلين لتلقي الجرعات ومن لم يقم بالتسجيل حتى الآن.

أكد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين أن استكمال تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا على رأس قائمة اهتمام الحكومة المصرية، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف عامًا دراسيًا جديدًا حضوريًا بالمدارس، وهذا يتوقف على نسب تلقي المعلمين للقاح، موضحًا إنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية أوالخاصة أو الدولية.