رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تفاصيل تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2021

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 03:13 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة
Advertisements

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة ٢٠٢١ على تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة ٢٠٢١، حيث أدى انخفاض مجاميع الطلاب العام الحالي إلى انخفاض نسب التنسيق بالجامعات والكليات العسكرية وانخفاض نسب القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة ٢٠٢١. 

وقد صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021 كالآتي:

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة ٢٠٢١

وبعد تخفيض نسب القبول يقبل المعهد الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمي) شعبة (الرياضيات - العلوم) وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمي) بنسبة مئوية للمجموع 55% فأكثر.
 

تنسيق الكلية الحربية ٢٠٢١

كما تقبل الكلية الحربية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة للشعبتين "العلمية والأدبية"، بنسبة مئوية للمجموع 60 % فأكثر .

تنسيق الكلية البحرية ٢٠٢١

بينما تقبل الكلية الحربية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي (الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بنسبة مئوية 60% فأكثر.

تنسيق الكلية الجوية ٢٠٢١

وتقبل الكلية الجوية الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة للشعبتين "العلمية والأدبية"، بنسبة مئوية للمجموع 55% فأكثر .
 

تنسيق الكلية الفنية العسكرية ٢٠٢١

كما تقبل الكلية الفنية العسكرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي رياضية فقط، وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (علمي) والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بنسبة مئوية للمجموع 76% فأكثر.
 

تنسيق كلية الدفاع الجوي ٢٠٢١

بينما تقبل كلية الدفاع الجوي الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي رياضة فقط، وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بشرط أن يكون الطالب قد تحصل فى مادتي "الفيزياء والرياضية" على 70% فأكثر، بنسبة مئوية للمجموع 71% فأكثر .
 

تنسيق كلية الطب للقوات المسلحة ٢٠٢١

وتقبل كلية الطب للقوات المسلحة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بنسبة مئوية للمجموع 88% فأكثر.
 
قد يهمك أيضا..

تفاصيل نتيجة تظلمات الثانوية العامة ٢٠٢١


وقد أعلن أنه سيتم تطبيق التخفضيات السابق ذكرها على الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة 2021 فقط، وليس الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة العام السابق 2020 وذلك لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.
Advertisements
Advertisements