الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الأحد : إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية

كشكول


قال مكتب التنسيق للجامعات الحكومية، إن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، سيُعلن نتائج «المرحلة الأولى»، بعد غد الأحد، فى مؤتمر، بحضور السيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، ود. عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمى للوزارة، ومسئولى المكتب.


وأوضح الوزير أن 99% من الطلاب، تقدّموا فى تنسيق المرحلة الأولى، لافتاً إلى أن الأعداد المتاحة للطلاب هذا العام أفضل من الأعوام الماضية، مشيراً إلى أن انخفاض الدرجات فى العام الحالى لن يؤثر على أعدادهم، موضحاً أن مصر تمتلك البنية التحتية التى تستوعب الطلاب فى كل جامعات مصر، حسب تفسير توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأضاف «عبدالغفار» أنه جرى تحقيق أعداد الطلاب المستهدفة خلال العام الحالى والطلاب الذى أجّلوا الدراسة العام الماضى، وامتحنوا العام الحالى، موضحاً أنه يجرى تعديل الترشيح للكليات، بناءً على الدرجة الأخيرة التى يحصل عليها الطالب، متوقعاً أن التصحيح الإلكترونى هذا العام جعل نسبة الخطأ قليلة جداً، وتعتبر غير موجودة، لكن فى الأعوام الماضية، كان التصحيح يدوياً، وكان الطالب يحصل على عدد كبير من الدرجات عند تقديمه التظلم.

وأكد الوزير أن الجامعات ليست مكاناً لتلقى العلم فقط، ولكنها مكان لتشكيل الفكر والوجدان فى مرحلة مهمة من العمر وسط استقطاب من الجماعات المتفرقة، مؤكداً أن هناك ندوات شبه أسبوعية فى جامعة القاهرة من جانب مفكرين وإعلاميين لنشر الوعى، لافتاً إلى أن مواقع التواصل أثرت على فكر الشباب بسبب وجود فراغ، لعدم وجود فكر معاصر يخاطبهم وتلقيهم معلومات مضللة كلها شائعات وأغراض، وتابع: «بنودى الطلاب كل المشاريع القومية فى مصر، وزاروا كل المشاريع القومية تقريباً وبيرجعوا عندهم وعى تانى وشكل تانى، والرئيس السيسى بيحرص على وجود شباب الجامعات والكليات العسكرية والشرطية مع إيجاد ندوات تثقيفية، ونضيف مناهج تشمل حرية الرأى».