رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مؤشرات تنسيق 2021| أماكن شاغرة بكليات القمة للشعبة الأدبية.. تعرف عليها

السبت 28/أغسطس/2021 - 03:22 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
أحمد كمال
طباعة
Advertisements

يعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021، غدا الأحد، بمؤتمر صحفي الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة، بحضور السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، والدكتور عادل عبدالغفر المتحدث الرسمي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي، أن نسب الطلاب الذين تقدموا في تنسيق المرحلة الأولى 99%، ويصل إجمالي طلاب الثانوية العامة للمرحلة الأولى 118 ألفا و280 طالبا وطالبة للشعبتين "علمي وأدبي".

ومن المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 لطلاب الثانوية العامة عقب انتهاء المؤتمر الصحفي على الموقع الإلكتروني للتنسيق، مع الإعلان بانخفاض الحد الأدنى لتنسيق الجامعات 2021، ما بين 7 لـ 10% هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

مؤشرات تنسيق 2021 للكليات الأدبية

وحسب ما أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توقعاته بانخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات من 7 لـ 10%، فتشير المؤشرات بالنسبة للكليات الأدبية، عن انخفاض الحدود الدنيا لكليات "الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والآثار والألسن والتجارة والآداب"، عن الأعوام السابقة، فمن المرحج أن يتراوح الحد الأدنى للقبول بكليات السياسية والاقتصاد والعلوم السياسية ما بين 360.5 درجة أي بنسبة 87.9%، و371 درجة أي بنسبة 90.5%.

وتشير المؤشرات التي كشفت عنها نتيجة الثانوية العامة 2021، عن أن الحد الأدنى للقبول بكليات الإعلام بتنسيق الجامعات 2021، من المرحج أن بكون ما بين 352.5 درجة أي بنسبة 86%، و363.5 درجة أي بنسبة 88.6%، بينما من المرحج أن يتراوح الحد الأدنى للقبول بكليات الآثار ما بين 346.5 درجة أي بنسبة 84.5 %، و357.5 درجة أي بنسبة 87.2%، ومن المرحج أن يتراوح الحد الأدنى لكليات الألسن ما بين 353.5 درجة أي بنسبة 86.2%، و364.5 درجة أي بنسبة 88.9%.

أماكن شاغرة لكليات القمة بالشعبة الأدبية

وحسب معطيات ومؤشرات نتجية الثانوية العامة 2021، من الممكن وجود أماكن شاغرة بكليات الإعلام والآثار والألسن لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية 2021.

طرق تسجيل رغبات تنسيق 2021

يمكن لطلاب الثانوية العامة الحاصلين على درجات للقبول في الجامعات التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى عن طريق إتباع الخطوات التالي:

- الدخول مباشرة إلى موقع التنسيق الإلكتروني وهو  www.tansik.egypt.gov.eg.

- كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

- إدخال الرغبات الخاصة بالمرحلة الأولى حسب الأولوية وفقا لعدة ضوابط منها:

- تحديد أسلوب الاختيار بالتخصص المسموح وفقا للشعبة أو بالجامعة.

- يحدد الكلية أو المعهد المرغوب وفقا للتوزيع الجغرافي المتدرج المستحدثة للحد من ظاهرة الاغتراب.

- تحدد التخصص المرغوب فتظهر الكليات المسموحة وفقا لمجموعة والتي تقسم لـ 3 مجموعات.

- يمكن للطالب الانتقال بين التخصصات بشرط استيفاء الشروط.

- يجب على الطالب مراجعة الشعب والأقسام قبل تسجيل الرغبات.

- إدخال الرغبات بعد ترتيبها جيدا ويمكن طباعتها والحصول علي رقم محدد من البرنامج ومؤرخ بتاريخ وساعة التقدم ويمكن الضغط علي أيقونة حفظ نسخة الرغبات ويمكن الرجوع إليها وقت الحاجة.

- يمكن للطالب إجراء أي تعديل على الرغبات حتى نهاية المرحلة وسيتم الأخذ بآخر تعديل محفوظ.

Advertisements
Advertisements