رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عميد طب بني سويف يكشف تطورات وضعه الصحي بعد الإصابة بكورونا

الأحد 29/أغسطس/2021 - 09:02 م
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements

أصيب الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب بجامعة بني سويف وزوجته بفيروس كورونا عقب ظهور الأعراض عليهما من سخونة وكحة، وإجرائهما للتحاليل المعملية اللازمة التي تضمنت سحب عينة وثبوت إيجابيتها للفيروس.

وقال عميد كلية الطب، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إنه أصيب هو وزوجته بفيروس كورونا وجرى عزلنا منزليًا وظهرت علينا الأعراض المعتادة او العادية للفيروس من سخونة وكحة بمعنى أصح دور برد عادي، وأجرينا التحاليل اللازمة والمسحة التي ثبتت إيجابية الفيروس، وتعاملنا معه بالشكل المعتاد وفق البروتوكول المعتمد".

أضاف: "نحمد الله أن الأعراض كانت بسيطة وقد يكون العامل الأساسي لذلك هو أننا حصلنا على اللقاح منذ فترة، وهو ما خفف قسوة الإصابة بالفيروس، فتوفير الدولة للقاح بالمجان يعد من أفضل الأجراءات التي قامت بها الدولة بالفعل في مواجهة الجائحة".

أشار عميد طب بني سويف إلى أن تصنيع مصر للقاح إجراء قوي في ظل أننا لدينا خبرات طويلة في تصنيع التطعيمات واللقاحات، كذلك توزيعها على أعداد كبيرة في وقت قصير".

وأكد مرسي شفاءه وزوجته من الإصابة بالفيروس وتعافيهم تماما بعد تعاملهم مع الفيروس وفق البروتوكول، مناشدًا جميع المواطنين بالحصول على اللقاح لحماية أنفسهم وذويهم.
Advertisements
Advertisements