الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الأزهر يعلن نتيجة التظلمات على امتحانات الشهادة الثانوية

كشكول


أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، نتيجة التظلمات على امتحانات الشهادة الثانوية، بعد أسبوعين من بدء الطعون.

واتاح قطاع المعاهد، الاستعلام عن نتيجة التظلمات على امتحانات الشهادة الثانوية برقم الجلوس على بوابة الأزهر الإلكترونية، عبر الرابط التالي:

كان قطاع المعاهد الأزهرية، أعلن تلقي المناطق 30327 طعنا على نتيجة الشهادة الثانوية في مختلف المواد الدراسية،في الأسبوع الثاني على التوالي.

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أن المواد العلمية والثقافية جاءت في صدارة طلبات الطعون التي تقدم بها طلاب الثانوية، وبلغت في مادة الأحياء 4933، والفيزياء 4356، والكمياء 3515،و اللغة الإنجليزية 2799، والنحو 2416.

ووجه قطاع المعاهد الأزهرية رسالة طمأنة للطلاب؛ أن الأزهر حريص على مستقبل أبنائه الطلاب، وأن عملية إعادة التصحيح تتم بحيادية تامة مع الالتزام بكافة الضمانات التي تحفظ حقوق طلاب الشهادة الثانوية، مؤكدا أن هناك تعليمات مشددة لكافة مكاتب الطعون بكافة المحافظات بإعطاء الفرصة كاملة للطالب حتى يتأكد من ورقة إجابته ودقة نتيجته، حتى يأخذ كل ذي حق حقه.

وأعلن الأزهر الشريف، توفير كل سبل التسهيلات على الطلاب لتقديم الطعون عبر 198 مكتب على مستوى الجمهورية، بمقدار مقر بكل إدارة تعليمية، مقابل 100 جنيه عن المادة الواحدة.

وتستقبل مقرات تظلمات الثانوية الأزهرية، الطعون والتظلمات لمدة شهر تنتهي في 17 سبتمبر المقبل، بالفروع والمقرات المنتشرة على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 198 مقرا.