الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: «لا تعديل في قواعد التعامل مع الراسبين بالثانوية العامة»

وزير التعليم
وزير التعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم صحة المنشورات المتداولة بشأن تغيير قواعد التعامل مع الطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة 2020/2021. 


وشددت الوزارة أنه لا صحة لتعديل حالة الطالب الراسب فى مادة بامتحانات الثانوية العامة  لكى ينجح دون دخول الدور الثانى، وعدم صحة ما تداوله حول الراسب فى ثلاث مواد يتم رفعه ليدخل الدور الثانى. 

 

وأوضحت، أن الطالب الراسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر يحق له يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه بالدور الثاني بحيث لا يحصل الطالب فيما رسب فيه على أكثر من (٥٠%) من النهاية الكبرى للمادة, كما يجوز للطالب الراسب إعادة التقدم للامتحان لمرة واحدة فقط يتم بعدها التقدم للامتحان من الخارج برسم قدره مائتى جنيه ولمدة عامين فقط.  

 

وأشارت الوزارة إلى أنه على الطلاب ضرورة التوجه إلى مدارسهم لمعرفة مقر لجنة الامتحانات، بالدور الثانى، مؤكدة أن الطالب يؤدى امتحاناته بنفس رقم جلوس الدور الأول دون تغيير، مضيفة أن هناك قرابة 160ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية يؤدون اختبارات الدور الثانى، مشيرة إلى أن الطالب الذى تظلم على نتيجة الدور الأول ولم تظهر نتيجة التظلم حتى بدء امتحانات الدور الثانى وكان راسبا فى مادة ومتظلم فيها عليه دخول اختبارات الدور الثانى ولا ينتظر نتيجة التظلمات. 

 

من جانبها، كثفت وزارة التعليم استعدادتها لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وفق الخطة الزمنية المقررة حيث تنطلق الامتحانات يوم السبت القادم.

  

ونبهت الوزارة على المديريات والإدارات بالتنسيق مع رؤساء اللجان بالتأكد من توافر مواد ومستلزمات التعقيم، إَضافة إلى تواجد كميات من الكمامات والمطهرات لتسليم الطلاب أكياس جيل مطهر وأيضا كمامة لمن لا يرتدى واحدة. 


وأكدت أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية دون تهاون، موضحة أن الامتحانات سوف تعقد ورقيا فى البابل شيت على غرار الدور الأول، مؤكدة أن الأسئلة تأتى من بنوك الأسئلة وتم طباعتها وتظريفها، إَضافة إلى طباعة أوراق البابل شيت التى يؤدى يجيب فيها الطلاب عن الأسئلة.