الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان: بدء أعمال تطعيم لقاح كورونا استعدادا للعام الجامعي الجديد

كشكول

أكد الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أنه في إطار توجهات الدولة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اطلاق حملة لقاح فيروس كورونا التي بدأت اليوم الأربعاء، أعمال التطعيم لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وطلاب الجامعة بلقاح فيروس كورونا وذلك بالتنسيق مع المستشفى الجامعي بأسوان.

وأضاف القائم بأعمال رئيس الجامعة، أن جامعة أسوان حريصة على تطعيم منتسبيها والتي تستهدف إلى الوصول إلى 37 ألف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والعاملين بالجامعة، وقد تم تخصيص أربعة لجان لتلقي وتوفير اللقاحات بالحرم الجامعي بصحاري والحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة وكلية الهندسة في أبو الريش والمستشفى الجامعي بأسوان، مع الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية.

وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، إلى أنه قد تم التنسيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والسكان، لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب بالجامعات المصريةوالمستشفيات الجامعية استعدادا لاستقبال العام الدراسي القادم 2021/2022.

وأوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي بمستشفيات جامعة أسوان، أنه تم تشكيل لجنة طبية لزيارة مقارات اللجان المخصصة لتلقي اللقاح ومنها المستشفى الجامعي بأسوان، ويأتي ذلك في إطار توفير الخدمة الطبية للعاملين بالجامعة وتقوم المستشفي الجامعي بأسوان بتوفير المصل والاطقم الطبية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور محمد صبحي مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، أنه بالتنسيق بين الإدارة الطبية والمستشفى الجامعي تم توفير الأماكن وأطقم التمريض لإعطاء المصل لمنسوبى الجامعة لتلقى لقاح كورونا داخل الحرم الجامعي بصحاري وسط تطبيق  الإجراءات الاحترزية للحافظ على سلامتهم.

كما ذكر مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، أنه سيتم تطعيم الطلاب الجدد للعام الجامعي المقبل وذلك عند توقيع الكشف الطبي بمقر كلياتهم.