الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس المنيا الأزهرية يبحث آخر الاستعداد لامتحانات الدور الثاني للثانوية

كشكول



التقى الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، الأربعاء، رؤساء لجان الشهادة الثانوية بمقر مكتبه، لمناقشة الاستعدادات النهائية لانطلاق أعمال لجان امتحانات الشهادة الثانوية في دورها الثاني وضبط وإحكام الرقابة باللجان، كي يتحقق المنشود من العملية الامتحانية وتصل الامتحانات بر الآمان دون معرقلات.

ووجه طلب، الشكر للحضور من رؤساء اللجان مطالباً الجميع بالتكاتف والتعاون مع الملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع.

وقال إن اليقظة والانتباه  والتحلي بالحنكة والتعامل تحت الضغوطات في قيادة اللجان لتذليل العقبات هم من سمات القائد الناجح ومن العوامل الرئيسية لضبط وإحكام الرقابة باللجان ، مشدداً على التعاون البناء مع المنظومة الشرطية لتأمين المقار بشكل صحيح.

وأوصى طلب الحضور بتأمين مقار اللجان من الداخل والخارج تأميناً تاماً لبتر ظاهرة الغش ومحوها من أذهان الطلاب بشكلٍ قطعي، والتعرف على مدى إمداد لجان الشهادة الثانوية في دورها الثاني بكافة الاحتياجات عقب الشروع في تسلم المقار وقبيل انطلاق الامتحانات بوقت كاف كي تسير اللجان على الوجه الأمثل دون معوقات.

ووجه طلب رسالة للمعنيين بقيادة اللجان طالبهم فيها باحتواء الطلاب قدر الإمكان أثناء الامتحانات كي يتمكنوا من التركيز بالاجابات السديدة  وتكلل جهودهم ببلوغ مرادهم بنهاية عامهم للمُضي قدماً تجاه المرحلة الجامعية.

وشدد على ضرورة استشعار الأمانة وتقوى الله في المتابعة الجادة لكافة جوانب العملية الامتحانية وتوفير كافة سبل الراحة لكلٍ من " الطالب، الملاحظ ، أعضاء اللجان " كي ترقى العملية الامتحانية وتحقق المنشود منها بشكل ملائمٍ ومرضٍ للجميع.

وأكد محسن خالد الوكيل الثقافي، على ضرورة التأكد من عمل أجهزة الاستشعار الخاصة باللجان وأجهزة الكشف الحراري للتغلب على ما يعكر صفو اللجان والخروج بأعمال الامتحانات برالأمان وتكوين حلقة وصل مع المنطقة لتذليل كافة العقبات وإمداد اللجان بكافة الاحتياجات، وأوصى المعنيين بقيادة اللجان بتوجيه الملاحظين قدر الإمكان بتوفير كافة سُبُل الراحة للطلاب وتحفيزهم على الإجابة من حين لآخر حيث أنها الفرصة الأخيرة أمامهم لتخطي تلك المرحلة والركب بقاطرة المرحلة الجامعية، ومراجعة حضور وانصراف الطلاب ونماذج البوكليت بدقة.

ووجهت قيادة المنطقة الأزهرية رؤساء اللجان بتسلم المقار بدءًا من اليوم ولحين الشروع الفعلي في الامتحانات مطلع الأسبوع المقبل مع مواصلة تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب وجميع المشاركين بأعمال الامتحانات حرصاً على أمن وسلامة الجميع,

جديرُ بالذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية في دورها الثاني للقسمين العلمي والأدبي من المقرر انطلاقها السبت المقبل 4 / 9 / 2021 حيث يؤدي طلاب القسمين العلمي والأدبي أولى أيام الامتحانات بمواد " الفقه والتوحيد والجبر والهندسة الفراغية "وتختتم في الثالث عشر من الشهر ذاته بمواد " التاريخ والفيزياء "