رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021

الخميس 02/سبتمبر/2021 - 06:16 م
نتيجة تظلمات الثانوية
نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
نستعرض لكم فى هذا التقرير رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021، حيث يواصل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، اليوم أعمال تقدير وفحص التظلمات التي تقدم بها طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

فحص تظلمات الثانوية العامة 2021


قال مدير المركز القومي للامتحانات الدكتور محمد رمضان و أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال الفحص والمراجعة نهاية الأسبوع الأول من شهر سبتمبر.

على أن يتم إعلان نتيجة التظلمات دفعة واحد للطلاب عقب الانتهاء من فحص جميع المواد، وأن تعلن الأسبوع المقبل.
   
المتقدمين بالتظلمات

وكشف رئيس لمركز القومى لامتحانات الدكتور رمضان محمد ، إن نحو ٣٠٠ ألف طالب بالثانوية العامة في 2 مليون ورقة تقدموا بتظلم حتى إغلاق باب التسجيل الخميس الماضي.

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021

وكانت وزارة التريبة والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت يوم ٢١ اغسطس ، عن الرابط الإلكترونى لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة مجانًا .

و استمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى يوم ١٣ سبتمبر القادم، وذلك عبر الرابط التالي: (من هنا).

وأوضحت الوزارة أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.

وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.


الجدير بالذكر ، أن وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، قد أعلن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021  ، حيث بلغ النسبة العامة للنجاح ٧٤ ٪؜.

 أكد الوزير أن نظام التقييم الجديد للثانوية العامة نجح في فرز مستويات فهم الطلاب لنواتج التعلم وأعاد للثانوية العامة المصرية رونقها واحترامها.
وكشف وزير التعليم أن نسبة النجاح للشعبة العلمية هي ٧٦٪؜ ونسبة النجاح للشعبة الأدبية هي٧٠٪؜ والنسبة العامة للنجاح لكل الطلاب هي ٧٤٪؜.


Advertisements
Advertisements