الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مطروح تبدأ حملة تطعيم طلابها بلقاح كورونا

كشكول


أعلن الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم، بدء حملة موسعة لتطعيم طلاب الجامعة بلقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك بمقر كلية التربية، يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.

وأكد «النجار» حرص إدارة الجامعة على صحة طلابها من مخاطر وباء فيروس كورونا المستجد، وفي إطار الاستعداد لبدء العام الجامعي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢، لضمان استمرار العملية التعليمية بصورة آمنة، متمنيًا للجميع دوام الصحة والعافية.

وأوضح رئيس الجامعة أن الطلاب الذين لم يتلقوا اللقاح حتى الآن عليهم التسجيل بموقع وزارة الصحة المخصص لتلقي اللقاح egcovac.mohp.gov.eg، مع ضرورة الاحتفاظ بالرسالة المكونة من 20 رقما، والتوجه بعدها إلى مقر كلية التربية لتلقي اللقاح.

وقال الدكتور محمد علي المتولي وكيل وزارة الصحة بمطروح، خلال حديث سابق لـ«الدستور» إنه تم إنهاء الاستعدادات لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، تنفيذا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

وأوضح أنه تم تجهيز أقسام العزل في جميع مستشفيات مطروح لاستقبال أي حالات إصابة أو مشتبه في إصابتها حيث تم التشديد بجميع المستشفيات على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتطبيق سياسات مكافحة العدوى.

وأضاف أنه تم تنفيذ حملات توعية من قبل فريق التثقيف التابع لمديرية الصحة في أماكن التجمعات، مؤكدا أنه وفق لخطة زمنية يتم يوميا تطعيم العاملين في القطاعات الحكومية بالمحافظة، بالإضافة لتطعيم المواطنين في المراكز المخصصة للتطعيم.

وتابع رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح خلال حديث سابق لـ«الدستور» أن أعمال التطهير والتعقيم مستمرة بشكل يومي في جميع المصالح والهيئات الحكومية بالإضافة لتعقيم وتطهير السيارات القادمة لمطروح.

وأشار إلى أنه تم رفع مستوى النظافة العامة بالشوارع والميادين، مؤكدا أنه يتم بشكل يومي تنفيذ حملات توعية في الشواطئ العامة والمحال التجارية والمولات وأماكن التجمعات بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات لمكافحة كورونا.