رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«التعليم» تعلن عن تسهيلات جديدة لأولياء أمور طلاب الدمج "مستند"

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 09:58 ص
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انه حفاظا على طلاب الدمج وتيسيرا على أولياء الأمور في ظل جائحة كورونا تقرر ما يلي:

_ بالنسبة للطلاب المدمجين الحاصلين على الشهادة الإعدادية، يكتفي بالتقرير الطبي القديم.
_ لا يجوز قبول حالات دمج لأول مرة بالصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي إلا للحالات الحرجة جدا وبعد موافقة المديرية، ثم اعتماد لجنة الوزارة والعرض على اللجان المتخصصة مجمعة.

تجدر الاشارة إلى أن الوزارة أكدت أن استكمال تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا على رأس قائمة اهتمام الحكومة المصرية، لأنها تستهدف عامًا دراسيًا جديدًا حضوريًا بالمدارس، وهذا يتوقف على نسب تلقي المعلمين للقاح.

وأوضحت أنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية أوالخاصة أو الدولية.

كما وجهت مديري المديريات التعليمية بمتابعة الإدارات التعليمية ذات النسب المنخفضة في التسجيل لتلقي اللقاح، واتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية نحو الإسراع في التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع أعضاء فريق التطوير التكنولوجي، وتذليل جميع المعوقات لإنجاز هذا العمل؛ لسرعة موافاة الوزارة بتقرير يوضح الموقف النهائي والنسب المئوية الجديدة لتلقي اللقاح .
Advertisements
Advertisements