الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

لينك نتيجة طعون الثانوية الأزهرية 2021.. إليك التفاصيل

نتيجة طعون الثانوية
نتيجة طعون الثانوية الازهرية 2021

نتيجة طعون الثانوية الازهرية 2021..أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، نتيجة طعون وتظلمات الدور الأول لامتحانات الشهادة الثانوية، عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، برقم الجلوس.


لينك نتيجة طعون الثانوية الازهرية 2021


وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أنه يمكن للطالب الاستعلام عن نتيجة تظلمات الشهادة الثانوية2021 من خلال كتابة رقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وذلك على الرابط التالي:

https://www.azhar.eg/

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، أن الإدارات المعنية بفحص طلبات الطعون، أطلعت الطلاب على أوراق إجاباتهم في المواد التي يتشككون في نتائجها، وذلك من خلال مكاتب الطعون المنتشرة في المناطق الأزهرية بالمحافظات التابع لها الطالب على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن عملية إعادة التصحيح تمت بحيادية تامة مع الالتزام بكل الضمانات التي تحفظ حقوق طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية.

وشدد على أنه كان هناك تعليمات مشددة لكل مكاتب الطعون بكل المحافظات بإعطاء الفرصة كاملة للطالب حتى يتأكد من ورقة إجابته ودقة نتيجته، حتى يأخذ كل ذي حق حقه.

وعن عدد طلبات الطعون على امتحانات الثانوية الأزهرية للدور الأول، التي تلقتها مقرات الطعون بالمناطق الأزهرية بكل المحافظات، أكد أنها بلغت 19344 طعنا في مختلف المواد الدراسية.

وأكد أن المواد العلمية وعلى رأسها الأحياء جاءت في صدارة طلبات الطعون التي تقدم بها طلاب الثانوية الأزهرية، مشيرًا إلى أن عدد طلبات الطعون في مادة الأحياء بلغ 3026 طعنا، والفيزياء 2708، والكيمياء 2178، تلاها مادتا اللغة الإنجليزية والنحو، حيث بلغ عدد الطعون في مادة اللغة الإنجليزية 1735، والنحو 1537، فيما بلغت نسب طلبات الطعون في باقي المواد أقل من 1000 طلب في كل مادة، وذلك على مستوى كل المحافظات.


لمزيد من الأخبار حول الأزهر الشريف اضغط هنـــــا


وفتح قطاع المعاهد الأزهرية، باب التقدم للتظلمات من النتيجة بشرط دفع الطالب أو الطالبة، رسوم تبلغ 100 جنيه عن كل مادة يتم التظلم في نتيجتها، على أن يتم تسجيل البيانات إلكترونيا مع إرفاق قسيمة تسديد الرسوم، وتقوم كل إدارة تعليمية بتحديد موعد للمتظلمين بالاطلاع على أوراق إجاباتهم في المواد المتظلمين منها.