رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

هاني الناظر: الموجة الرابعة لفيروس كورونا «خطر جدا»

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 11:51 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إن الموجة الرابعة من فيروس كورونا، بدأت مبكرة عن موعدها نتيجة عدم الحرص علي الإجراءات الاحترازية بشكل واضح جدا خلال الفترة الماضية.

وأضاف الناظر، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الوضع أصبح مقلقًا الفترة القادمة، وبالنظر لعدد الحالات طبقا لبيانات وزارة الصحة العام الماضي في نفس اليوم ٤سبتمبر ٢٠٢٠ كان ١٤٥ وأمس كان ٣١٨ أي أصبح أكثر من ضعف العدد وهذا ناقوس خطر جدا خاصة ونحن علي أعتاب الخريف.

وأشار الاستشلري إلى أن فيروس كورونا مثل كل الفيروسات وسوف يزداد نشاطه أكثر خلال فترة الخريف ولهذا أصبح علينا التعامل مع الموضوع بمنتهي الجدية وعدم التهاون نهائيا.

وحذر" الناظر" من خطورة عدم ارتداء الكمامة في التجمعات، قائلًا:" لابد أن نحافظ علي التباعد والتهوية الجيدة في وسائل المواصلات والمكاتب والمحال وعدم مصافحة الآخرين أو تقبيلهم وكذلك عدم تناول الطعام مع آخرين في الأطباق ولا نتبادل أدوات الشرب والطعام ولا داعي لتناول أي أكلات أو مشروبات مكشوفة في الشارع ولا يجب أن ننسي غسيل اليدين والوجه بالماء والصابون عند العودة للمنزل".

ونصح الدكتور هاني الناظر بالحرص علي الحصول على اللقاح المتوافر، مؤكدًا أن جميع اللقاحات فعالة، مطالبا بالإكثار من شرب المياه وعصائر الليمون والبرتقال والجزر والرمان وتناول طبق سلاطة متكامل يوميا مضاف إليه قطع من سمك التونة، إضافة إلى أهمية ممارسة المشي في الأماكن المفتوحة بعيدا عن الزحام نصف ساعة علي الأقل يوم بعد يوم.

 

 

Advertisements
Advertisements