الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الحد الأدنى للقبول بكليات الجامعة المصرية اليابانية: 80% للصيدلة و70% للهندسة

كشكول

الجوهري: منح للطلاب المتفوقين.. وإعفاء أبناء الشهداء من المصروفات الدراسية

 

أكد الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن  الحد الأدنى للقبول بكليات الجامعة في العام الدراسي الجامعي الجديد في برنامج بكالوريوس الصيدلة (فارم دي) هو ٨٠٪ وكلية الهندسة ٧٠٪ وبرنامج هندسة العمارة المستدامة ٧٠٪ وبرامج علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ٦٥٪ وكلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات ٥٥٪، موضحا أنه يشترط اجتياز الطالب اختبارات القبول المؤهله لكل كلية.

أضاف رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة لديها برنامج للمنح الدراسية لجذب الطلاب المتميزين وذوى التفوق العلمي، الأخلاقي، الرياضي، والتربوي.

وأشار الجوهري، إلى أن برنامج المنح يتضمن منح للتفوق الأكاديمي للطلاب المتفوقين دراسيا في مرحلة الثانوية العامة ويحسب بناءً على نسبة متساوية (50% : 50%) من مجموع الطالب في الثانوية العامة المصرية -دون الشهادات المناظرة- ودرجات امتحان القبول بالجامعة وعلى ألا يقل هذا المتوسط عن 90%.

ولفت الجوهري، إلى أن منح التفوق الأكاديمي تتضمن أيضا منح التفوق للمحافظات: حيث يمنح أعلى طالبان في متوسط نسب مجموعي الثانوية العامة وامتحان القبول بالجامعة، من كل محافظة من المحافظات المصرية منحة تفوق تساوي الإعفاء من 75% من المصروفات الدراسية (غير شاملة الإقامة والتغذية)، بالإضافة إلى ذلك تقدم الجامعة خمس منح تفوق أخرى للطلاب من محافظتي الوادى الجديد وشمال سيناء.

وأضاف رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الطلاب المتفوقين يتم منحهم نسب تخفيض على المصاريف الدراسية وفقا لمتوسط نسب مجموعي الطالب في الثانوية العامة ودرجات امتحان القبول بالجامعة.

وأشار الجوهري، إلى أن هناك منح مخصصة لطلاب الجامعة من أبناء شهداء الجيش والشرطة حيث يحصلون على إعفاء 100% من المصروفات الدراسية والإقامة والتغذية عند التحاقهم بالجامعة.