الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

لقاء مفتوح بين رئيس المنوفية الأزهرية وأولياء أمور طلاب المعاهد النموذجية

كشكول

عقد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، الاثنين، اجتماعا لأولياء أمور طلاب المعاهد النموذجية، استعدادا للعام الدراسي الجديد 2021/2022م، ومناقشة الواقع التربوي.

وأشار رئيس المنطقة، إلى أن إقامة مثل هذه الاجتماعات و الاستمرار فيها لما لها من فائدة كبيرة تعود على الطلاب والمجتمع ككل, كما أنه دليل على التعاون البناء بين الأزهر الشريف  وأولياء امور الطلاب للوقوف على واقع العملية التربوية في المعاهد النموذجية  وان الهدف من عقد اجتماع تفعيل معايير المشراكة المجتمعية بين أولياء الأمور والكادر التعليمي بالمعهد، وايجاد سبل عمل مشتركة بينهما للنهوض بالواقع التربوي في المعهد.

وتناول الحضور أهم المشكلات التي تعاني منها المعاهد  النموذجية وسبل التغلب عليها وضرورة حلها في إطار السرعة والدقة في سبيل تقديم منظومة خدمية متميزة لجميع الطلبة والطالبات بالمعاهد، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية توحيد الجهود بين المعهد واولياء امور الطلاب من اجل القضاء على المشاكل التي قد تؤثر على المستوى العلمي لأبنائنا الطلاب كذلك معاونة المعاهد في تذليل الصعوبات والمشكلات التعليمية الطلابية وإبداء الرأي فيها وتوثيق الصلات بين الآباء والمعلمين في جو يسوده التعاون والاحترام من أجل رعاية أبناءنا الطلاب.

وأجرى رئيس الإدارة المركزية، اتصالا هاتفيا مع الدكتور إبراهيم مدير التعليم النموذجي بقطاع المعاهد الأزهرية، للرد على الاستفسارات من أولياء الأمور وإبداء الرأي فيها لتذليل الصعوبات والمشكلات التعليمية الطلابية من أجل رعاية أبناءنا الطلاب و تلبية رغبانهم.

وأشار إلى أن العمل الخدمي يستوجب العمل بروح الفريق بعيدا عن الروتين، وفى إطار اللوائح والقوانين المنظمة تحقيقا للعدالة والشفافية وتذليل كافة العقبات التي تواجه المناطق الأزهرية, مشددا في الوقت نفسه على عدم قبول تبرعات أو مشاركات مادية من أولياء الأمور وضرورة حسن التعامل معهم وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الجميع.

وسلط  الضوء على دور أولياء أمور طلاب والاهتمام بالمقترحات المقدمة من قبلهم  وتنفيذها بما يلائم الإمكانات المتاحة داخل المعاهد، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بطلبات أولياء الأمور ومشاكلهم وضرورة تذليل العقبات وحلها أولا بأول، موجها باستمرار عقد الاجتماع باولياء أمور طلاب من أجل بحث طلبات أولياء الأمور وتلبية رغبات أبنائهم.