رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وكيل «تعليم مطروح» يناقش سبل تخفيض الكثافة الطلابية ببعض المدارس

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 12:17 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
عقد عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع المهندس حسن سلامة مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة بمقر ديوان عام المديرية وسط مدينة مرسى مطروح. 

واستعرض وكيل تعليم مطروح استعدادات  عددا من المدارس المنتظر دخولها الخدمة التعليمية وافتتاحها مع انطلاق العام الدراسي الجديد حيث ناقش سبل تخفيض الكثافة الطلابية ببعض المدارس وإجراءات رفع كفاءة بعض المؤسسات التعليمية في مراكز ومدن المحافظة.

كما ناقش وكيل  تعليم مطروح الخطة المستقبلية للإنشاءات المدرسية والتوسعات بمدارس المحافظة وذلك في سبيل تقليل الكثافة الطلابية بمدارس المدن والتي تعاني ارتفاعاً شديداً لأعداد الطلاب بها وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وطبقا لتوجيهات محددة من قائد الأقليم اللواء خالد شعيب .

وأوضح وكيل تعليم مطروح أن إقامة مدارس جديدة ودخولها الخدمة مع بداية الدراسة وإجراءات تطوير وتوسعة بعض المدارس  تأتي في ظل اهتمام الدولة بتطوير المنظومة التعليمية وذلك بالتنسيق مع ‏الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتقليل الكثافات بالفصول وإتاحة الخدمة التعليمية بكافة القرى والتجمعات البعيدة والنائية مع تهيئة الأجواء المناسبة لتقديم منتج تعليمي متميز لأبنائنا الطلاب.

وكان تابع  عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح،  أمس الإثنين اللمسات الإنشائية النهائية والتجهيزات اللوجيستية بمدرسة حدائق مطروح الرسمية لغات بمنطقة الخروبة غرب مدينة مرسي مطروح.

جاء ذلك بحضور إسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام ومجدي المنشاوي مدير عام إدارة مطروح التعليمية وجمال قنديل وكيل الإدارة التعليمية ومسئولي الرسميات والتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بإدارة مطروح.

وتفقد وكيل تعليم مطروح  المدرسة الرسمية الجديدة للاطمئنان على جاهزيتها التامة لدخول الخدمة التعليمية وافتتاحها مع انطلاق العام الدراسي الجديد التاسع من أكتوبر المقبل.  

وأكد وكيل تعليم مطروح  أن هناك متابعات مستمرة للإجراءات البنائية بالمؤسسات التعليمية الجديدة بجميع الإدارات التعليمية، في ظل التنسيق المستمر مع هيئة الأبنية التعليمية لسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات الحديثة.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements