رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير التعليم عن الحاصلين على درجات إضافية بتظلمات الثانوية العامة: «صفر»

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 12:52 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن عدد من حصلوا علي درجات إضافية في تظلمات الثانوية العامة بلغ «صفر»، مشيرًا إلى أنه لا أحد حصل علي آى درجة من المتقدمين بتظلمات.

جاء ذلك خلال مداخل وزير التربية والتعليم في برنامج حكاية المذاع علي قناة " أم بي سي مصر"، حيث أوضح أن التصحيح كله تم بطريقة إلكترونية بواسطة الماسحات الضوئية لما يصل إلي 2.5 مليون ورقة أسئلة تظلم الطلاب بها.

وأشار أن التصحيح تم من خلال  برنامج الحاسب الآلي، حيث يتم تحديد كود ورقة الأسئلة في البداية ثم يتم مراجعة دوائر التظليل بالورقة إلكترونيا، ما يجعل العثور علي سؤال لم يصحح أو جمع درجات خطأ غير موجود تمامًا، كما كان يحدث في تظلمات بشكلها التقليدي خلال الأعوام الماضية، مضيفًا أن الوزارة قامت بأرسال أوراق إجابات الطلاب إليهم إلكترونيا لكي يطمئنوا علي سلامة إجراءات التصحيح.

وأضاف «شوقي»، أنه رغم تأكد الوزارة من سلامة أجرءاتها بالنسبة لتظلمات، فقد أتاحت الوزارة  لمن يرغب في اطلاع علي ورق التصحيح يدوي،  كما تم أخذ عينات عشوائية وتصحيحها يدويا حيث تبين تطابق الدرجات مع ما تم تقديره إلكترونيا.

 وشدد على أنه لايوجد دولة بالعالم تعطى نموذج الإجابة، لأن هذا يعني التشكيك في قدرة المؤسسة التعليمية على وضع الأسئلة والإجابات الصحيحة لها.

Advertisements
Advertisements