رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

جامعة الفيوم تشارك في مؤتمر علمي لمواجهة كورونا

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 02:40 م
كشكول
طباعة
Advertisements
صرح  الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تشارك في فعاليات المؤتمر العلمي العربي حول (تحديات مهنيي العمل الاجتماعي في مواجهة وباء كورونا المستجد) عبر تطبيق Zoom، الذي يعقد تحت رعاية الدكتور روري ترويل، أمين عام الاتحاد الدولي للعاملين الاجتماعيين وتحت مظلة اتحاد الجامعات العربية.

يذكر أن المؤتمر يقام بالتعاون بين جمعية الخدمة الاجتماعية باتحاد الجامعات العربية وجامعة الفيوم والجامعة الحديثة للإدارة والعلوم والمجلس العربي للخدمة الاجتماعية والذي يرأس أمانته العامة الأستاذ الدكتور زينب الباهي، عميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم، وذلك علي مدار يومي الأربعاء والخميس ٨ و٩ سبتمبر ٢٠٢١.

وفي كلمة محمد سعيد أبو الغار، التي ألقتها نيابة عنه زينب الباهي، رحب  بالمشاركين معربا عن إيمان جامعة الفيوم بدورها الذي يدفعها للسعي دائمًا لتحقيق شراكة حقيقية مع الجهات المعنية داخل الجامعة وخارجها من أجل إنجاح الدور المناط بالجامعة في تطوير التعليم العالي والرقي بمستواه ليماثل المستويات العالمية في الدول المتقدمة وصولًا لدعم مسيرة البحث العلمي والسعي نحو التحول إلى مجتمع المعرفة وإعداد الخريجين بمؤهلات عالية تساهم في تأهيلهم ليكونوا صناعا للنهضة.

وأشار إلى تطلع جامعة الفيوم لرؤية نتائج المناقشات والمداولات والتوصيات التي سيسفر عنها المؤتمر لتطبيقها كإضافة لتعزيز أهداف الجامعة لتنمية مشروعنا الوطني لبناء الدولة الحديثة.

من جانبها، أكدت زينب الباهي، عميد كلية الخدمة الاجتماعية والأمين العام للمجلس العربى للخدمة الاجتماعية، أن المؤتمر الذي يأتي متزامنًا مع بداية الموجة الرابعة من وباء (كوفيد- ١٩) والذي يجتاح العالم إنما يؤكد على أهمية دور العمل الاجتماعي في احتواء هذا الخطر العالمي لما يتناوله المؤتمر من محاور بشأن تلك القضية لتشمل التحديات التدريبية والتوظيف والقوانين بالإضافة لتحديات المبادئ الأخلاقية للعمل المهني الاجتماعي، وإلقاء الضوء على التحديات التي ستواجه مهنيي العمل الاجتماعي في مواجهة وباء كورونا المستجد.

وأشارت إلى حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على قرارات وتوصيات المؤتمر لإيجاد آليات جديدة تساهم بتوفير حياة كريمة مفعمة بالرخاء والازدهار لمجتمعاتنا خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر تأتي بمشاركة عدد من الجامعات المصرية تشمل الفيوم والقاهرة وجنوب الوادي وحلوان وبني سويف والأزهر، بالإضافة إلى عدد من المعاهد العليا للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية والأكاديميات وكذلك مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية بمحافظة الفيوم كما تشارك عدد من الجامعات من دول اليمن والسعودية وفلسطين ولبنان وقطر والعراق والأردن وفرنسا.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements