السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

كشكول

تبدأ وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني بعد غدا السبت في استقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين في إعادة تصحيح أوراق الإجابة (البابل شيت) الخاص بهم  يدويا مقابل 300 جنيه للمادة.

 تشمل إجراءات إعادة الفحص  مطابقة الأوراق مع نموذج الإجابة لكل مادة ومن حق الطالب حضوره أثناء المراجعة.

رابط فحص التظلمات

 وأوضحت وزارة التعليم أن التقديم لفحص التظلمات يتم من خلال هذا الرابط: https://tazalom.emis.gov.eg/Default.aspx بداية من السبت وحتى الخميس ١٦ سبتمبر، حيث يتم بعد التقديم إرسال مواعيد لاستقبال الطالب مع والديه للإطلاع على الأوراق ، و يتم سداد المبلغ من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك(البريد المصري، فوري، وقتي، ايجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص، موبايل، أموال) .

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اتاحت لطلاب الثانوية العامة الاطلاع علي نتيجة تظلماتهم إلكترونيا عبر موقعها الرسمى https://moe.gov.eg/

 ومن جانب آخر أكد وزير التربية والتعليم و التعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، أن تصحيح التظلمات في الثانوية العامة  تم بطريقة إلكترونية بواسطة الماسحات الضوئية لما يصل إلي 2.5 مليون ورقة أسئلة تظلم الطلاب بها ، مشيرا أن عدد من حصلوا علي درجات أضافية في تظلمات اللثانوية العامة بلغ صفر ، مشيرا أن لا أحد حصل علي آى درجة من المتقدمين بتظلمات.

التصحيح الإلكتروني

 أوضح  أن التصحيح التظلمات تم من خلال  برنامج الحاسب الالي ، حيث يتم تحديد كود ورقة الاسئلة في البداية ثم تم مراجعة دوائر التظليل بالورقة إلكترونيا مما يجعل العثور علي سؤال لم يصحح أو جمع درجات خطأ غير موجود تماما تمام كما  كان يحدث في تظلمات بشكلها التقليدي خلال الأعوام الماضية ، مضيفا أن الوزارة قامت بأرسال أوراق اجابات الطلاب إليهم إلكترونيا لكي يطمئنوا علي سلامة إجراءات التصحيح.

 

أضاف أنه رغم تأكد الوزارة من سلامة أجرءاتها بالنسبة لتظلمات، فقد اتأحت الوزارة  لمن يرغب في اطلاع علي ورق التصحيح يدوي ،  كما تم أخذ عينات عشوائية وتصحيحها يدويا حيث تبين تطابق الدرجات مع ما تم تقديره إلكترونيا.

 وبالنسبة لنماذج الاجابة علي الامتحانات ، فأكد الوزير أنه لايوجد دولة بالعالم تعطى نموذج الاجابة ، لان هذا يعني التشكيك في قدرة المؤسسة التعليمية علي وضع الاسئلة والاجابات الصحيحة لها.