الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تطوير الوافدين بالأزهر يعقد الملتقى الدائم الثاني لاتحادات الطلاب

كشكول

عقدت الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير الوافدين بالأزهر، الملتقى الدائم الثاني لاتحادات الطلاب الوافدين، بحضور أعضاء اتحادات بعض الدول، والطلاب المتطوعين من دول أخرى لحل مشاكل زملائهم كإندونيسيا وأفغانستان وأفريقيا الوسطى وكينيا وبنجلاديش، والعراق.

ورحبت الدكتورة نهلة الصعيدي بأعضاء الاتحادات وجميع الطلاب الحاضرين مشيدة بمستوياتهم العلمية والخلقية والعلمية.

وأوضحت أن اللقاء الثاني يهدف إلى مناقشة عوامل تطوير منظومة الوافدين، والاستماع إلى مقترحاتهم وأفكارهم لتنفيذ الأفضل والأكثر جدوى منها وبما يفيد مصلحة الطالب الوافد.

واستعرضت نهلة الصعيدي الخطة الإستراتيجية لمنظومة التعليم ماقبل الجامعي، وأكدت على ضرورة الاطلاع على هذه الخطة للتعرف بشكل أفضل على الأهداف التي يسعى المركز إلى تحقيقها، مشيرة إلى أنه تم العمل على تطوير البنية التحتية لمعاهد البعوث الإسلامية، والتوجه نحو التحول الرقمي؛ لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، فقد تم إنشاء معامل افتراضية للتعليم عن بعد، وموقع إلكتروني لتسهيل إجراءات التقديم للطلاب، فضلاً عن تخصيص رابط( نسمع شكوتك) لتلقي استفسارات وشكاوى  الطلاب.

ووجهت أعضاء الاتحادات الطلابية بضرورة العمل الجاد خلال الفترة المقبلة، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز لهم، مؤكدة على أن المركز يملك من الاستعدادات المادية والبشرية والتنظيمية بما يؤهله لفتح أبوابه لجميع أبناء المسلمين من جميع أنحاء العالم الراغبين في تعلم اللغة العربية والمنهج الأزهري الوسطي المعتدل.

وتمنت أن يحقق هذا اللقاء غاياته، وصولاً إلى أن يتعلم جميع الوافدين ضرورة التعاون والتكاتف لتحقيق الهدف المرجو منه.