رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ما هو فيروس الهربس الفموي الذي يصيب الأطفال؟.. الصحة تجيب

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 02:07 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن مرض الهربس الفموي الذي يصيب الأطفال الصغار.

وقالت الصحة، بمنشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، إن مرض الهربس الفموي هو مرض فيروسي غير وبائي.

وأشارت إلى أن هذا المرض يصيب الأطفال وبشكل خاص الرضع الأقل من 6 أشهر.

وأوضحت أن مرض الهربس الفموي يظهر على الأطفال المصابين بيه على شكل قرح في الشفتين والحلق واللوزتين، وقد يصيب أيضًا العين في حالات نادرة.

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 750 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 246075 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 458 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 292476 من ضمنهم 246075 حالة تم شفاؤها، و 16860 حالة وفاة.

 

ما هو فيروس الهربس الفموي الذي يصيب الأطفال؟.. الصحة تجيب
ما هو فيروس الهربس الفموي الذي يصيب الأطفال؟.. الصحة تجيب
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements