الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إبراهيم عيسى يطالب بتدريس نصوص من المسيحية للطلاب.. و«التعليم»: لا مجال للتطرف

كشكول

أثار الإعلامي إبراهيم عيسى، الجدل في الساعات الماضية عبر السوشيال ميديا، وذلك بعدما اقترح تدريس نصوص من الديانة المسيحية واليهودية، أسوة بما يتم تدريسة من مقتطفات بالدين الإسلامي، خلال حفل الاستراتيجية الوطنية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، في إطار المفهوم الشامل لحقوق الانسان بالدولة بالتكامل مع المسار القومي المصري، الذي يرسخ بمباديء تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030 .

رد التعليم

ومن جانبه، أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة حريصة على تطبيق مبدأ المواطنة وغرس الأخلاق الحميدة التي تصب فى صالح المجتمع وقبول الأخر بكل المناهج التي تدرس بجميع الصفوف.

وأشار المصدر لـ "كشكول"، إلى أن المناهج الدينية التي يتم تدرسيها للطلاب تم مراجعتها من الهيئات الرسمية المعتمده بالدولة، وهي مؤسسة الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، بما لا يدع أي مجال لوجود أى تعبير أو مصطلح يمس الوحدة الوطنية، لنسيج المجتمع المصري.

وأكد أن المناهج يتم وضعها من قبل متخصصيين سواء فى المواد العلمية أو فى مادة اللغة العربية والتربية الدينية وهي تلبي في الوقت الحالي كافة الاحتياجات والملاحظات التي تم رصدها خلال السنوات السابقة، بما لا يفتح مجال للتطرف فى المناهج الدراسية والتعصب.

ولي أمر: اللغة العربية هي الأصل 

بينما رد أحد رواد السوشيال ميديا "مسيحي الديانة" قائلا: "أنا ممكن أجيب بنتى فى إعدادى ترد على استفسارك، احنا بندرس نصوص قرآنية علشان هى أصل اللغة العربية وإعجاز لغوى والنصوص الأخرى مترجمة مالهاش دعوة باللغة العربية، بالإضافة النصوص اللي بندرسها، وأنا على علم بالمناهج تحث على الفضيلة ومكارم الاخلاق ولا تمس العقائد كما لا يوازيها أى نص عربى بلاغتها و معانيها السامية".