الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل انطلاق العام الجديد.. خطة «شوقي» لحل مشكلة مصروفات المدارس الخاصة

وزير التعليم
وزير التعليم

تشهد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالة من الطوارئ استعدادا للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

 

ويحتل ملف مشاكل "المدارس الخاصة" مقدمة اهتمامات وزارة التربية والتعليم، في ضوء وصول عددها إلي ما يزيد عن 8 الاف مدرسة على مستوى الجمهورية، تضم 15% من طلاب مصر في صفوف التعليم ما قبل الجامعي.

 

وكشف «شوقى»، أن الوزارة تسعي خلال الاسابيع السته القادمة إلى حوكمة العلاقة بين المدارس الخاصة وأولياء الأمور لينهي الصداع المزمن الخاصة بالمصروفات بين طرفي العملية التعليمية في التعليم الخاص.


طريقة دفع مصروفات المدارس

 

وأوضح، أن أبرز القرارات الجديدة سوف تتعلق بطريقة دفع مصروفات المدارس والباصات والزي المدرسى وغير ذلك التى سوف تكون إلكترونية تحت إشراف الوزارة سواء للمدارس الرسمية بمصروفات أو الخاصة أو الدولية.

 

وأضاف أن أن الفكرة فى تلك المسألة هو المحافظة علي كيانات الاستثمارية التعليمية، ملزمة بمصاريف تشغيل وفي نفس الوقت التأكد من حصول أبناء أولياء الأمور على الشروط التي تعاقدوا عليها عند إلحاق أبنائهم بتلك المدارس.

وقال شوقي، إن مصر بها ما يصل إلي 12 ألف مدرسة بمصروفات سواء خاصة أو حكومية بمصروفات، ووزارة التربية والتعليم تضع طرق متعدد لعقاب المخالفين من المدارس الخاصة تصل إلى الإشراف المالي والاداري.

وشدد الوزير أن عقاب المدرسة لا يكون بغلقها، موضحا أن الحكومة سوف تركز علي وضع آلية لحل مشاكل أولياء الأمور والطلاب، بعيدا عن السوشيال ميديا مع الاجابة علي كل الاستفسارات.