الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

شروط التقدم لأداء اختبارات القدرات بتنسيق الشهادات الفنية 2021

اختبارات القدرات
اختبارات القدرات بتنسيق الشهادات الفنية

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، بدء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة  وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، السبت المقبل، على أن تستمر حتى الثلاثاء المقبل 21 سبتمبر الجاري.

شروط التقدم لأداء اختبارات القدرات بتنسيق الشهادات الفنية 2021


وحدد مكتب تنسيق القبول بالجامعات الكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات كالآتي:

الكليات التكنولوجية التابعة للجامعات التكنولوجية الآتية:
الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.
الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا).
الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة- جامعة بني سويف التكنولوجية.
بالإضافة إلي ( كليات الفنون التطبيقية - كليات الفنون الجميلة "عمارة – فنون"- التمريض – السياحة والفنادق )وذلك في ضوء قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول بهذه الكليات.

كما تقرر فتح  موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية  لتسجيل رغباتهم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكليات(الفنون التطبيقية - كليات الفنون الجميلة(عمارة - فنون ) – التمريض- السياحة والفنادق- الكليات التكنولوجية) اعتباراً من يوم السبت الموافق 18/9/2021 حتى  يوم الاثنين الموافق  20/9/2021 علي أن تعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة  من يوم الأحد الموافق 19/9/2021 حتى يوم الثلاثاء الموافق 21/9/2021.

شروط التقدم لأداء اختبارات القدرات بتنسيق الشهادات الفنية 2021

1.يسمح لجميع طلاب المدارس المتقدمة و المعاهد الفنية ( الصناعية) التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بكليات (الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة "عمارة – فنون"- الكليات التكنولوجية) وفقاً للتخصصات الموضحة بشرط حصول الطالب علي نسبة 75% من المجموع الكلي وكذلك طلاب دبلوم المعاهد الفنية للتمريض وطلاب دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة للسياحة والفنادق. 
2.طلاب الثانوية الصناعية نظام (3سنوات) يسمح لهم بالتقدم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات التكنولوجية فقط بشرط حصول الطالب علي نسبة 70% من المجموع الكلي. 
3.سيتم  الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات و بأسبقية المجموع الكلى ووفقاً  للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول. 
4.يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية من خريجي عام 2021( حداثة المؤهل).
5.أن يكون الطالب حاصل على المؤهل في أحدى التخصصات المذكورة بالبيان فقط .