الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

صحة كفرالشيخ: بدء إختبارات القبول لمدارس التمريض للعام الدراسي 2021-2022

كشكول

أعلنت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ ، أنه قد تم البدء في اختبارات القبول لدخول مدارس التمريض للعام الدراسي 2021-2022م، وذلك بلجنة مشكلة من الدكتور حاتم عامر، مدير إدارة التدريب، ورحاب يوسف مديرة إدارة التمريض، والدكتورة يارا فهمي، أخصائي الصحة النفسية ومدير إدارة خدمة المواطنين.

وأكدت سلام ، أن الاختبار كان للغة العربية واللغة الإنجليزية وتم عمل المقابلات الشخصية مع اللجنة وفي إنتظار الكشف الطبي لاعتماد دخول الطلاب المقبولين للمدارس.

ومؤخرًا، عقدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، اجتماعًا موسعًا مع مديري إدارات الطب العلاجي لمناقشة خطة العمل خلال الفترة القادمة وخطة المستشفيات استعدادًا للموجة الرابعة من كورونا ومناقشة سلبيات الفترة السابقة ومحاولة تلافيها.

وأيضًا خلال الاجتماع تم مناقشة ملف أدوية الأزمات والكوارث والإنجاز خلال الفترة السابقة وما تم توفيره من أدوية خلال أزمة كورونا، وكذلك ملف السموم و التوسع فى تدريب الأطباء على التعامل مع حالات السموم.

وقالت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنه قد تم عقد اجتماع لمسئولي أقسام العزل واللجنة العلمية بالمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، ويأتي ذلك في ضوء رفع كفاءة الأطقم الطبية بالمستشفيات والاطلاع على كل جديد في التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأضافت سلام أنه قد تم عقد أثناء الاجتماع عدة محاضرات ترأسها الدكتورة وفاء الكفراوي عن العلاج بالأكسجين والعناية، والدكتور محمد عمر عن أكتيمرا والمضادات الحيوية، والدكتور محمود العطار عن التشخيص والجديد فى بروتوكول التعامل مع فيروس كورونا المستجد، والدكتورة أسماء نبيل عن التداخلات الدوائية والتحاليل الخاصة بالأدوية.

فيما كثفت مديرية الشئون الصحية من إجراءاتها الاحترازية بكافة المؤسسات والمستشفيات من أجل مواجهة  انتشار فيروس كورونا المستجد.