رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"الصحة" تكشف عن أعراض الإصابة بفيروس الهربس الفموي

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 02:13 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن أعراض فيروس الهربس الفموي، الذي انتشر خلال الفترة الماضية.

وقالت الصحة في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، إن من أعراض الإصابة بفيروس الهربس الفموي، إنه يظهر الفيروس الهربس الفموي على شكل قرح في تجويف الفم ويصاحبه ارتفاع طفيف في درجة الحرارة.

وأضافت وزارة الصحة، أن الفيروس خاملًا في الخلية المصابة وقد ينشط بعد فترة قصيرة وأحيانًا بعد فترات طويلة تمتد إلى سنوات.

وشددت"الصحة" على ضرورة تجنب تقبيل الأطفال الرضع تحديدًا الأقل من 6 شهور لحمايتهم من عدوى فيروس الهربس الفموي.

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 498 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247948 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 531 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 294482 من ضمنهم 247948 حالة تم شفاؤها، و 16908 حالة وفاة.

Advertisements
Advertisements