رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تكافؤ الفرص بالتعليم العالي ومركز التطوير الوظيفي يعقدان ندوة آليات مكافحة الفساد

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 07:37 م
كشكول
إسراء جمال
طباعة
Advertisements

شاركت الدكتورة حنان كمال مدير مركز التطوير الوظيفي ومقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة في ندوة حول مكافحة الفساد في ضوء رؤية مصر 2030 والتي نظمتها لجنة تكافؤ الفرص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع جامعة حلوان من خلال مركز التطوير الوظيفي وأقيمت الندوة برعاية  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وتعقد الندوة في إطار سلسلة ندوات سيتم عقدها بالتعاون بين لجنة تكافؤ الفرص بوزارة التعليم العالي ومركز التطوير الوظيفي بجامعة حلوان، وبدأت الندوات بندوة مكافحة الفساد في ضوء رؤية مصر 2030 بهدف دعم جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعمل على تنفيذ استراتيجية "رؤية مصر 2030"، لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للدولة المصرية.

وقدمت الدكتورة حنان كمال مدير مركز التطوير الوظيفي ومقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة محاضرة عن مفهوم الفساد وأنواعه وكيفية مواجهته، وكذلك استعرضت أهمية وأهداف التنمية المستدامة من أجل حياة أفضل للجيل الحالي دون المساس بمقدرات الأجيال القادمة.

وقدمت تحليلًا عن رؤية مصر 2030  باعتبارها محطة أساسية فى مسيرة التنمية الشاملة فى مصر، هذا بالإضافة إلى عرض للبرامج والمشروعات القومية وأهميتها، دور الجهات المعنية بالمشاركة مع المجتمع  نحو مكافحة الفساد وتطبيق مبدأ الشفافية.

وأشارت مقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة خلال الندوة إلى تركيز رؤية مصر 2030 على الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري، وتحسين مستوى معيشته في مختلف نواحي الحياة، وحوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع من خلال الإصلاح الإداري وترسيخ الشفافية، ودعم نظم المتابعة والتقييم، وتمكين الإدارات المحلية، موضحة أن هذه الأهداف تأتي فى إطار ضمان السلام والأمن المصري، وتعزيز الريادة المصرية إقليميًا ودوليًا.

Advertisements
Advertisements