الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

قبل بدء الدراسة.. روشتة هاني الناظر لطلاب المدارس

كشكول

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا مجموعه من النصائح قبل بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022، وجاءت كالتالي:

١- مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية كاملة لحمايتهم من كورونا وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي المعدية.

٢- ضرورة الحرص علي تقليم أظافر الأولاد والبنات بصفة أسبوعية حيث أن بقائها طويلة يسبب العديد من المشاكل الصحية والجلدية وسلامة الأظافر نفسها مع ضرورة متابعة حالة الأظافر واي تغير في لونها.

٣-الحرص علي غسل اليدين والوجه بالماء والصابون وخلع ملابسهم وغسلها واستحمامهم يوميا بعد العودة مباشرة من المدرسة وطبعا اذكر بالاستحمام بصابون الجلسرين وممنوع الصابون المطهر بكل أنواعه.

٤- خلع الأحذية والجوارب عند باب المنزل وعدم البقاء بها داخل الصالات والغرف.

٥- الحرص علي تهوية القدمين وجفافهم وعدم السير حفاه في المنزل.

٦- ضرورة الفحص الأسبوعي والدوري لشعر الأطفال علي مدار العام الدراسي للتأكد من عدم إصابته باي حشرات.

٧- يفضل دائماً إعطاء الأولاد والبنات صندوق صغير أو كيس به زجاجة مياه متوسطة وسندوتشات محضرة في المنزل وقطع فاكهه من التي يفضلونها بدلًا من تناولهم اي مأكولات خارج المنزل سواء من زملائهم أو من أي مكان أخر.

٨- عند تعرض أبنائكم لاي وعكه صحية لا تجتهدوا ولا تعتمدوا علي خبراتكم وخبرات أصدقائكم في علاجهم حتي لو كانت مشكلة جلدية ترونها بسيطة فكم من مشاكل صغيرة اهملناها فتحولت لمشاكل كبيرة.

 ٩- تذكروا أن يوم الجمعة يوم إجازة وراحة للأطفال وفرصة هامة لتجتمع الأسرة معًا فاسمعوا لأبنائكم واقتربوا منهم ومن مشاعرهم واحتضنوهم بحنان وترفقوا بهم ولامانع من اصطحابهم لاي مكان خارج المنزل للنزهة في الهواء الطلق والشمس والبعد عن جو الدراسة والمنزل.