الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بدء تطعيم العاملين بالمنيا الأزهرية بلقاح فيروس كورونا

كشكول

أعلن الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية عن بدء أعمال تطعيم كافة العاملين بالديوان العام والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية بلقاح كورونا المستجدوذلك اعتباراً من صباح اليوم السبت، بالتنسيق مع مديرية الصحة بمحافظة المنيا حفاظاً على صحة العاملين وأسرهم وحرصاً على سلامتهم والطلاب من عدوى الجائحة.

وتلقى في أولى أيام التطعيم طلب جرعته الثانية بإحدى مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا ومقرها معهد بنين المنيا الثانوي ،حيث حرص على متابعة إجراءات تطعيم العاملين بالديوان العام وإدارة المنيا التعليمية بلقاح كورونا المستجد ممن قاموا بتسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة ولم يتلقوا اللقاح حتى تاريخه.

وأكد طلب بأن قيادة المؤسسة الأزهرية تحت رئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر،  كل الحرص على تلقي جميع العاملين بقطاع التعليم الأزهري على لقاح فيروس كورونا، حتى يسير العام الدراسي المقبل بأمان للمُعلمين والطلاب والمنظومة كافة، ومبيناً بأنّ التطعيم يتم وفق التعليمات التي أعلنها الأزهر الشريف بالتنسيق مع وزارة الصحة والإسكان وهي عبارة عن جرعتين بينهم فاصل زمني معدله 3 أسابيع من اللقاح.

وأشار إلى أن الإنتباه إلى أنه تُجرى على قدم وساق تنفيذ تعليمات وقرارات ما انتهت إليه اللجنة العليا لإدارة الأزمات بمشيخة الأزهر ، بشأن تكليف رواد التحول الرقمي بالمعاهد الأزهرية والإدارات التعليمية بمساعدة العاملين والطلاب  للتسجيل علي موقع وزارة الصحة والسكان، وتحديد مكان تلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات.

وأعرب طلب عن خالص شكره وتقديره للفرق الطبية لمواصلتها الجهد الدؤوب وعملها المُضني في مواجهة هذا الوباء بشتى الطرق كي يصبح المواطن والمنظومة التعليمية أمنين من تداعياته.