الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مديرو مدارس الصف: ننفق على المدارس من جيوبنا بسبب تعنت مدير الإدارة

كشكول

ناشد مديرو مدارس إدارة الصف التعليمية، بجنوب محافظة الجيزة، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بالتدخل لإنقاذ المدارس من تعنت مدير إدارة الصف ضد مديرو المدارس ومعلميها، ما يضطر مديرو المدارس من الإنفاق على المدارس وأنشطتها من جيوبهم الخاصة بسبب عدم صرف أي مستحقات لهم .

وقال أحمد سامح، معلم خبير، إن المدارس حتى اليوم لم تتلق جنيها واحدا من ادارة الصف التعليمية للإنفاق على الأنشطة المدرسية والنظافة وغيرها، موضحا أن مديري المدارس يقومون بالصرف على المدارس من جيوبهم ورواتبهم حتى يقوموا بالأنشطة وأعمال النظافة لحين أن تقوم الإدارة بصرف ما صرفوه لهم وهذا لا يحدث إلا بعد شهور.

وأضاف محمد عبد الستار، مدير مدرسة، معلم أول أ، أنه في المقابل إذا لم يقم مدير أي مدرسة بالإنفاق على الانشطة والنظافة وغيرها من جيبه الخاص ودخل عليه مدير الإدارة ووجد أي شئ بالمدرسة يقوم بتوبيخه وتحويله للتحقيق وتوقيع جزاء مباشر ضد المدير والوكيل وأي عدد من المعلمين بدون أي ذنب يقترفوه، موضحا ٌبل أن يوقع الجزاء علينا فلابد أن يقوم سيادته بتوجيه الماليات بالإدارة بالإنفاق أولا على المدارس وليس من جيوب مديري المدارس .

وتابع عبدالستار، أن مديري المدارس عليهم ديون للمكتبات ومحلات النظافة بسبب شراء أدوات مكتبية أو منظفات ومطهرات من هذه المحلات بالأجل دون دفع مقابل لها، كما أنهم عليهم مديونيات لعمال النظافة الذين يعملون بالأجر في المدارس التي بها عجز عمال فيضطر مدير المدرسة أن يدفع من جيبه الخاص للعامل لأن الادارة لم تصرف شئ للمدارس من ميزانيتها.

وطالب مديرو المدارس، وزير التربية والتعليم، ووكيل وزارة التعليم بالجيزة، بالتدخل لحل هذه المشكلة ووقف تعنت وجبروت مدير ادارة الصف ضد المدارس ومديري المدارس.

خريطة العام الدراسى الجديد

وأعلنت وزارة التربية والتعليم خريطة العام الدراسى الجديد، حيث تنطلق الدراسة 9 أكتوبر المقبل، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسى المقبل 2021/2022، حيث تبدأ الدراسة فى العام الدراسي الجديد، يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، وتنتهى يوم الخميس 16 يونيو 2022.

وأوضحت الوزارة، أن إجازة نصف العام الدراسى ستبدأ من يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 وتستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022 (لمدة 15 يومًا).

ووفقًا للخريطة الزمنية، يبدأ الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الجديد 2021-2022، يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021 ويستمر حتى يوم 13 فبراير 2022 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا).

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.