الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«القبيصي»: لجان متابعة للتفتيش على استعدادات مدارس أسوان للعام الجديد

كشكول

أعلن الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن لجان متابعة جاهزية المدارس اسوان بدأت اليوم في مباشرة عملها لتأكد من استعداد المدارس بالمحافظة لاستقبال العام الدراسى الجديد. 

وقال وكيل وزارة التعليم بأـسوان، إن اللجان تهدف لتحقيق الانضباط الإدارى داخل المدارس بالإدارات المختلفة وخاصة المناطق النائية فى القرى، مشيرًا إلى أنه كلف مدير عام التعليم العام بتشكيل ثلاث لجان للمتابعة من قيادات المديرية للمرور اليومى على المدارس ابتداءً من اليوم؛ للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد، ومدى تطبيق مديرى المدارس لتوجيهات مديرية التربية والتعليم بشأن المدارس، والتى تم الاعلان عنها، وكذلك تكليف مدير عام التعليم الفنى بتشكيل لجنة لمتابعة مدارس التعليم الفنى بكافة الإدارات بحيث يتم وضع تقرير يومى موثق بالصور لجميع المدارس التى يتم زيارتها.

كما تم تكليف مديرى الإدارات بمتابعة تقرير المتابعة الخاص بكل إدارة لتكريم من يثبت تميزه وقيامه بالمهام الموكلة إليه على أكمل وجه وفى نفس الوقت توقيع الجزاءات الرادعة، لمن يثبت تقصيره في تجهيز المدرسة لبدء العام الدراسى الجديد أو من يقصر، حيث لا مجال للتكاسل فى ظل توجه الدولة لعودة الحياة للمدارس مرة أخرى.

وشدد وكيل الوزارة علي ضرورة قيام فرق المتابعة بمعاينة انتهاء جميع المدارس من وضع الجدول المدرسى بالكامل على مدار الأسبوع وفق الأنصبة القانونية لكل معلم وانضباط دفتر الحضور والانصراف واستكمال المدارس لأعمال الصيانة البسيطة، من إصلاح لدورات المياه وزجاج النوافذ وطلاء مدخل المدرسة ونظافة الفصول وتشجير الفناء ووضع علم مصر بالحجم المناسب بمدخل المدرسة وأعلاها.

كما وجه بمراجعة توافر وصلاحية معدات الأمن والسلامة بالمدرسة ومدى جاهزية معامل التطوير والحاسب الآلى للتشغيل وعدد المقاعد للطلاب  والاعلان عن مجموعات التقوية.