الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رابط بوابة الخدمات الطلابية جامعة المنصورة

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

انطلق العام الدراسي الجديد 2021/2022، يوم الـ 9 من أكتوبر الماضي، بالجامعات المصرية، حيث أعلنت جامعة المنصورة، خطة التطعيم التي تقوم الجامعة بتنفيذها لتطعيم منتسبى الجامعة من مختلف القطاعات.

واستعرض الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهم ملامح خطة التطعيم ضد فيروس كورونا والتى تتضمن إعلان الجامعة عن بدء تطعيم طلاب الجامعة ضد فيروس كورونا، وذلك بعيادات الكليات بالجامعة، وعلى الطلاب متابعة صفحات الكليات الرسمية على موقع الجامعة وشبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة مواعيد التطعيم.

رابط بوابة الخدمات الطلابية جامعة المنصورة

كما تقرر البدء في تطعيم الطلاب القدامى بالكليات بعد إعلان جداول التطعيم، وتطعيم الطلاب المستجدين أثناء الكشف الطبي من خلال التسجيل على بوابة الخدمات الطلابية جامعة المنصورة، بالإضافة إلى تطعيم كافة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة فيما عدا القطاع الطبي.

رابط بوابة الخدمات الطلابية جامعة المنصورة

وبالنسبة لاستعدادات العام الدراسي الجديد، ستكون الدراسة وجها لوجه مع تخصيص جزء من المقررات الدراسية للتدريس من خلال منصة الخدمات الطلابية جامعة المنصورة، ومن خلال الدراسة الذاتية ويكون تواجد الطلاب داخل الحرم طبقا للاحتياج الدراسي وطبيعة الدراسة بكل كلية، وتبدأ الدراسة هذا العام فى 6 برامج نوعية جديدة بكليات "الآداب، السياحة والفنادق، التربية، التربية النوعية".

كما تبدأ الدراسة هذا العام في تطبيق الاختبارات الإلكترونية بكافة الكليات بحيث يؤدى الطالب اختبارا إلكترونيا في مقرر واحد على الأقل في كل فصل دراسي وهو ما يستدعى الانتهاء من إنشاء ومراجعة بنوك الأسئلة على التطبيق الخاص بالجامعة.

ويمكن للطلاب دفع المصروفات إلكترونيًا ومعرفة نتائج الامتحانات والتسجيل لاختيار المقرارات ومعرفة الجداول الدراسية للعام الجامعي الجديد 2021/2022، كما يمكن للطلاب من خلال بوابة الخدمات الطلابية جامعة المنصورة حجز العيادات الطبية وحجز الوجبات الخاصة بالمدن الجامعية والدخول للمنصة التعليمية للجامعة، والمكتبة والأبحاث العلمية، للدخول على رابط الخدمات الطلابية جامعة المنصورة (من هنا ).

 

تطعيم طلاب جامعة المنصورة بلقاح فيروس كورونا

وأوضحت جامعة المنصورة، أن الخطة تستهدف تطعيم 160 ألف طالب من الطلاب القدامى للتطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك بعيادات الكليات بالجامعة، والبالغ عددها 18 كلية ويقوم الطلاب متابعة صفحات الكليات الرسمية على موقع الجامعة وشبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة مواعيد التطعيم وتهدف الجامعة إلى تطعيم طلابها قبل بدء العام الدراسي.

كما سيتم تطعيم أكثر من 30 ألف طالب من الطلاب الجدد أثناء أجراء الكشف الطبي بعد التسجيل في بوابة الخدمات الطلابية جامعة المنصورة، كما تم البدء فى تطعيم الطلاب الوافدين والدراسين بالكليات المختلفة، كما تستهدف الجامعة تطعيم 25 ألف من العاملين بالجامعة، و7 آلاف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

أهمية رابط بوابة الخدمات الطلابية جامعة المنصورة

وأشار الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة انتهت من تحويل الكتب الدراسية إلى كتب إلكترونية كما تم الانتهاء من تجهيز عقد الاختبارات إلكترونيا من خلال عقد اختبار واحد على الأقل بكل فرقة لكافة الكليات كما تقدم الجامعة كافة الخدمات الطلابية من خلال المنصة الإلكترونية MYU بوابة الخدمات الطلابية جامعة المنصورة، وقد أعلنت الكليات عن الجداول الدراسية للعام الدراسي الجديد.

يهمك أيضًا | استعدادت جامعة المنصورة للعام الدراسي الجديد

وقال عطية، إن الجامعة تقدم للطلاب القدامى والجدد خدمة التسجيل الإلكتروني للتقدم للسكن بالمدن الجامعة من خلال نظام الزهراء للمدن الجامعية وكذلك حجز الوجبات إلكترونيا من خلال رابط بوابة الخدمات الطلابية جامعة المنصورة، وأنه في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2021 – 2022 استعدت جامعة المنصورة لاستقبال حوالى 7500 طالب وطالبة بمختلف المباني السكنية بالمدن الجامعية بالجامعة، حيث اتخذت جامعة المنصورة استراتيجية لتطوير وتجديد مختلف مباني المدن الجامعية لكى تليق بالطلاب المصريين والوافدين ولمساعدتهم على المذاكرة والتركيز.