السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شوقي ينشر إحصائيات الامتحانات الإلكترونية ويعلق: «تحيا مصر»

كشكول

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، احصائيات هامة بخصوص الامتحانات  الإلكترونية  الاول والثاني الثانوي.
جاء ذلك في تصريحات صحفية عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 
وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه تم عقد ٦ مليون و٤٠١ الف و ٥٣٥ امتحان إلكتروني للصف الاول الثانوي،وعقد ٥ مليون و١٠٨ الف و٢٠٩ امتحان إلكتروني  للصف الثاني الثانوي.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن  الدولة المصرية نجحت في عقد ١١ مليون و٥٠٩ الف و٧٤٤ امتحان الكتروني للصفين معا، بمتوسط ٤٠ سؤال اختيار من متعدد في كل امتحان فإن التصحيح الالكتروني يتم بدون تدخل بشري ل ٤٦٠ مليون و٣٨٩ الف و٧٦٠ سؤال. 

واختتم قائلا : تحيا مصر التي تنفرد بمثل هذه الإحصائيات. 

 

وانطلقت امتحانات نهاية العام 2021-2022، للصف الأول الثانوى يوم الأربعاء الموافق 11 مايو الماضى، وانتهت الأربعاء 25 من نفس الشهر، أما امتحانات الصف الثانى فبدأت يوم الخميس الموافق 12 مايو

 الماضى، وانتهت 26 من نفس الشهر.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم هذا العام الجمع بين نظام الامتحان الورقى والإلكترونى فى امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، حيث أجاب الطلاب على الأسئلة المقالية التى يخصص لها نسبة 30% من الامتحان "ورقيا"، بينما أجابوا على أسئلة الاختيار من متعدد التى يخصص لها نسبة 70% من الامتحان "إلكترونيا" باستخدام أجهزة التابلت المسلمة لهم.

 

وجرى تقسيم زمن الإجابة على الامتحان بين نوعى الأسئلة، حيث تم تخصيص ثلث الوقت للإجابة على الأسئلة المقالية ثم يسلم الطلاب الأوراق، ويبدأون الإجابة على أسئلة الاختيار من متعدد على أجهزة التابلت خلال ثلثى الزمن المتبقى.

 

وعقدت هذه الامتحانات فى المدارس المجهزة بالبنية التحتية التكنولوجية فقط، سواء كانت حكومية أو خاصة، بحيث جرى اختبار الطلاب على فترتين صباحية ومسائية.

 

وأدى طلاب المدارس المجهزة الامتحان خلال الفترة الصباحية، أما طلاب المدارس غير المجهزة فتم تسكينهم بالمدارس المجهزة لأداء الامتحان خلال الفترة المسائية.