السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بنسبة نجاح 90%.. نتيجة الدبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع

كشكول

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع 2022، بجميع التخصصات، بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنسبة نجاح 90%.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن عدد المتقدمين من الصم والبكم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022 هذا العام 972 طالب وطالبة.

وأوضحت الدكتور هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة بالوزارة، أنه سيتم تكريم الأوائل من دبلوم الصم، مشيرة إلى أن الوزير أعلن أنه سيتبني فكرة التحاقهم بأكثر من كلية تناسب تخصصاتهم بالتنسيق مع التعليم العالي حيث أنهم يلتحقون فقط بكليات التربية النوعية.

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم لمسابقة الـ30 ألف معلم، يتم إلكترونيًا عن بوابة الوظائف الحكومية اعتبارًا من 2/7/2022 وحتي 24/7/2022.

وأعلن الوزير عن رابط التقديم وهو:

Https://job.caoa.gov.eg

تأتى تلك الخطوة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى شهر يناير الماضى، بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، وسد العجز فى أعداد المعلمين بعدد من التخصصات وعلى مستوى بعض الإدارات التعليمية بمحافظات الجمهورية.

وتنظم المسابقة المركزية للتعاقد مع الـ30 ألف معلم مساعد، وفق المادة 31 من قانون الخدمة المدنية والتى تنص على أن يعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عند الحاجة عن شغل الوظائف الجديدة مركزيًا فى يناير، أو يونيو من كل سنة، على أن يتم تجميع الاحتياجات الوظيفية قطاعيًا على مستوى كل وزارة والجهات التابعة لها، ومحليًا على مستوى كل محافظة ومديريات الخدمات التابعة لها، مع تحديد مسميات الوظائف وشروط شغلها وذلك كله قبل ميعاد الإعلان بخمسة عشر يومًا على الأقل.

ويتولى التنظيم والإدارة الإعلان عن الوظائف الشاغرة والممولة وفقًا لاحتياجات كل وحدة على موقع بوابة الحكومة المصرية لمدة خمسة عشر يومًا على الأقل، ويرفق بالإعلان استمارة التقدم لشغل الوظيفة، ويسجل المتقدمون للوظائف المعلن عنها بياناتهم من خلال الاستمارة الإلكترونية المرفقة بالإعلان، وذلك خلال المدة المحددة بالإعلان، وينشر جدول الامتحان وأرقام جلوس المتقدمين خلال أسبوع من انتهاء ميعاد التسجيل على موقع بوابة الحكومة المصرية، على أن يتضمن الجدول انعقاد الامتحان وميعاد وتوقيت الحضور لمقر لجنة الامتحان.