الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عطل في منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024.. وأولياء الأمور: ترفض الإجابات

منصة امتحانات أبناؤنا
منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج

تشهد منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج عطل أربك الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 - 2024.

 

عطل في منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024

عطل المنصة ظهر على الساحة التعليمية عندما شكا أولياء أمور الطلاب الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج من وجود أزمة في رفع إجابات الطلاب على امتحانات أبناؤنا في الخارج على المنصة الالكترونية.

⁩ 
وقال أولياء أمور الطلاب الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج في استغاثة عبر جروب حوار مجتمعي تربوي: "لليوم الثالث على التوالي في امتحانات أبناؤنا بالخارج الطلاب لم يستطيعوا رفع إجاباتهم على المنصة الالكترونية بسبب أن حسابات أولياء الأمور متوقفة ومحظورة علي منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج".

 

وتابع أولياء الأمور في استغاثتهم عبر الجروب: "يرجى إيجاد حل والسماح بإرسال إجابات امتحانات ابناؤنا في الخارج عن طريق الإيميل لمشرف الصف، أو عن طريق البريد المصري من داخل مصر وليس بالبريد الدولي من خارج مصر تخفيفا للأعباء المادية نظرا للتكلفة العالية للبريد الدولي، طالما ان ورق الإجابات أصلا بيتم تسليمه كملف pdf صور وليس أصل".

 

تعليق التربية والتعليم على عطل منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024

وحول هذا الأمر، قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفني، أن الوزارة أتاحت على المنصة الدعم الفنى اللازم للحسابات الرسمية لأولياء الأمور اللى تم إنشاؤها ليهم على (OFFICE365) وبالتالى لا يوجد أية مشكلة.
 

وتابع: " لكن لو حساب ولى الأمر حساب شخصي (Gmail / yahoo / ---)، وولي الامر نسي الرقم السري او ادخله بشكل خاطئ عدد من المرات يحاول يعمل استرداد للحساب".


وأردف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "بالنسبة لرفع الامتحانات على المنصة فكل امتحان متاح تحميله ورفع الإجابة لمدة ٢٤ ساعة من ١٢ صباحا لـ١٢ مساء وأعتقد دي مدة كافية جدا".
 

 

موعد امتحانات أبناؤنا في الخارج

وانطلقت السبت 13 يناير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024 لطلاب مصر فى الخارج، لطلاب جميع الصفوف.

وبدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب أبناؤنا في الخارج بجميع  دول العالم  السبت 13 يناير وتستمر حتى 17 يناير،  وتبدأ الاختبارات من الساعة 9 صباحًا بتوقيت البلد المقيم بها.
 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط الدخول عبر منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج للفصل الدراسي الأول وعن عدد من التعليمات الهامة للطلاب قبل أداء الطلاب الامتحانات.


حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبناؤنا فى الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج من خلال الرابط: (https://sabroad.emis.gov.eg/Exams/Reviews)، وذلك وفقا للجدول الرسمى المعتمد لامتحانات الفصل الدراسي الأول ( 2023 / 2024 ).  
 قد يهمك أيضا:

عاجل.. ننشر مهام المرافق للطالب المريض بامتحانات الثانوية العامة 2024

 

اعرف لجنتك.. طرق الحصول على أرقام جلوس الصف الثالث الاعدادي 2024

 

"التعليم": انتظام امتحانات نصف العام لطلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية

 

بوابة التعليم الأساسي 2024 لمعرفة نتيجة الصف السادس والخامس والرابع الابتدائي

 

طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول

 

إصابة 5 أشخاص بينهم 3 أطفال فى حادث تصادم بالإسماعيلية