الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل قرار المحكمة للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم مساعد بكفر الشيخ

كشكول

تزايد البحث عن تفاصيل قرار المحكمة للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم مساعد بكفر الشيخ، وذلك  بعد ما أعلنه المحامي عمرو عبدالسلام عبر صفحته عن تقارير هيئة المفوضين بالمحكمة الإدارية للتعليم.

وينشر كشكول في التقرير التالي، مسابقة 30 ألف معلم مساعد بكفر الشيخ.. تفاصيل قرار المحكمة للمستبعدين، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

 تفاصيل قرار المحكمة للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم مساعد بكفر الشيخ

وأشار إلى أن هيئة المفوضيين بالمحكمة الإدارية للتعليم أصدرت تقاريرها  في عشرات الدعاوي القضائية التي اقمناها نيابة عن العشرات من أبناء مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ الذين تم استبعادهم  من مسابقة الـ 30ألف معلم رغم اجتيازهم لكافة الاختبارات المقررة إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بررت أسباب الاستبعاد لعدم اجتيازهم اختبارات الأكاديمية العسكرية والتي تتعلق  (  بالطول والوزن والاختبارات الرياضية.........).

 وقد تقدمت هيئة الدفاع عن المدعين أمام المحكمة العديد من المستندات التي تثبت اجتياز المتقدمين للمسابقة للاختبارات وانطبقت عليهم كافة الشروط المتصوص عليها بإعلان المسابقة، مشيرا إلى أنه لم يكن من بينها شرط  اجتيازهم للتدريبات البدنية التي اخضعوا لها  بالأكاديمية العسكرية وأن تلك التدريبات ماهي إلا دربا من دروب التأهيل البدني ولم تقوم الوزارة بتقديم ما يدحض المستندات المقدمة من المدعيين.

وأكد أنه وفقا لذلك تصبح  قرارات استبعاد المتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها لهذا السبب قد انتزعت النتيجة التي انتهت إليها من أصول لاتنتجها أوراق الدعوي ماديا أو قانونيا مما يجعلها فاقدة لركن السبب بما يهوي بالقرارات المطعون عليها إلى درك الانعدام.