الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الرئيس السيسي يوجه نصيحة لأولياء الأمور ويعد الطلاب بهذا الأمر

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات يمكنه استيعاب عدد كبير من العاملين، وهو ما يجب على الأسرة مراعاته عند تعليم أبنائها.

 

الرئيس السيسي يوجه نصيحة لأولياء الأمور ويعد الطلاب بهذا الأمر

وأضاف الرئيس خلال كلمته في افتتاح مراكز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية بطريق العين السخنة: “إذا لم تقفوا بجانب أطفالكم في المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية لتعليمهم ذلك، فسوف تتضاءل فرص مصر في أن تصبح دولة غنية".
 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن مصر يمكن أن تدر أكثر من 40 مليار يورو في هذا القطاع، لافتا إلى أن قطاع التعهيد يحتاج إلى مليون شاب سنويا، وتساءل عن الطلب عليه.
 

وتابع الرئيس السيسي : "أقول لكل أسرة لديها أطفال في المرحلة الابتدائية والمتوسطة.. إذا أردت أن تفعل شيئا من أجل أطفالك ووطنك، يجب أن تظل البوصلة في مجال تكنولوجيا المعلومات".

 

وتعهّد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعليم الطلاب مجالات التكنولوجيا والاتصالات، قائلا: "لو في 2000 طالب طبقا للمعايير المحددة مستعدين يتعلموا ويدخلوا المجالات دي أنا مستعد وهنعلمهم.. قاعدين كلكم تدخلوا ولادكم آداب وتجارة وحقوق، وتقولوا مش بنشتغل، والأبناء بيكونوا زعلانين مني ومن الحكومة، طب ما تتعلموا المجالات الحديثة وهتشتغلوا وأنتوا قاعدين في بيوتكم، وهيكون دخلكم من 20 ألف دولار في الشهر وممكن يوصل لـ100 ألف دولار في الشهر".