الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "متتوقعوش الأسئلة".. تحذير من "التعليم" لطلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الثانوية العامة من التوقعات فى الموضوعات الدراسية والتركيز عليها فى المراجعة.

 

تحذير من "التعليم" لطلاب الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الأسئلة سيتم توزيعها على جميع جزئيات المنهج الدراسى بالكامل لتقيس نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى.

وطمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة، موضحة أن الأسئلة ستكون متزنة وبعيدة عن التعقيدات ومتدرجة من حيث الصعوبة بحيث تفرز مستوى الطلاب، مشددة على أن كل امتحان يتضمن جزئيات سهلة وبسيطة، بالإضافة إلى أسئلة متوسطة تحتاج إلى تفكير ومجموعة من الأسئلة للطالب المتفوق، بحيث تحدد مستوى الطلاب بشكل عام مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، موضحة أن الطلاب لن يجدوا صعوبة فى التعامل مع الأسئلة بل ستكون فى مستويات متوسطة وتفرز المستويات المختلفة التى تبدأ بالمستويات البسيطة والعليا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى المواد الدراسية ستكون مناسبة لزمن الإجابة المخصص للامتحان، مشددة على أن امتحانات الثانوية ستكون مطابقة للمواصفة الفنية للورقة الامتحانية.