السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ما هي أبرز ملامح عملية تطوير نظام الثانوية العامة؟.. تربوي يجيب

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

قال عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والتقويم التربوي في جامعة القاهرة، إنّ عملية تطوير نظام الثانوية العامة، كانت قاصرة على إضافة مواد أو حذفها، مع استمرار مشكلات الثانوية العامة كما هي دون حل.


ملامح عملية تطوير نظام الثانوية العامة

وأضاف أستاذ علم النفس والتقويم التربوي في جامعة القاهرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، من تقديم الإعلاميين باسم طبانة ولمياء حمدين، أنّه الآن أصبح هناك إعادة هيكلة للنظام التعليمي وتطورا حقيقيا أثره سيكون ملموسًا على الطالب المصري وعلى النظام التعليمي ككل.

 

ولفت إلى أنّه ستكون هناك 4 مسارات رئيسية، سيختار الطالب من بينها على أساس قدراته، مشيرا إلى أنّ وزارة التربية والتعليم لفت إلى أنّ الطالب يمكن أن يختار بين مسارين، موضحًا: “يعني يمكن أنّ يجمع بين مسارين ويلتحق بأي منهما حسب مجموعه”.

وتابع أستاذ علم النفس والتقويم التربوي في جامعة القاهرة: "أهم ما في الموضوع أنّ هناك تنسيقا كاملا بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، ظهر في اجتماع جمعهما أمس، لبحث أسس تطوير الثانوية العامة، لأنه لا يمكن التطوير والحصول على نتائج إيجابية إلا إذا كان هنا تنسيق بين الوزارتين".