الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024.. «التعليم» عن ادعاء معلم عرض امتحان الكيمياء عليه: «كذاب»

الثانوية العامة 2024
الثانوية العامة 2024

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ادعاء معلم بعرض فلاش ميموري عليه بأسئلة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2024، خلال شهر مارس الماضي ادعاء كاذب.

الثانوية العامة 2024

وأضاف المصدر لـ كشكول، أنه يتم  بدء اجراءات وضع اسئلة الامتحانات في شهر مايو.

وأشار إلى أن ⁠هناك سلسلة اجراءات لسحب الأسئلة من بنوك الأسئلة ووضع عدد من النسخ المتعلقة بكل امتحان ولا تكون اللجنة التي تقوم بمراجعة الأسئلة عقب سحبها من بنوك الأسئلة على علم بالنسخة النهائية التي يتم اختيارها في المطبعة، فضلا عن وجود اجراءات مشددة لضمان الحفاظ على سرية النسخة النهائية لكل امتحان.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرسمية ضد المعلم لادعاءاته الكاذبة واحداث حالة بلبلة وتشكيك في منظومة الامتحانات.

قد يهمك:

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، ويؤدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان فى مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، بينما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة علم النفس والاجتماع.