الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| احترس.. روابط وهمية بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024 و"التعليم" تعلق

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انتشرت خلال الساعات الماضية عدة روابط وهمية بشأن نتيجة الثانوية العامة  للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، التي تشغل الطلاب خلال الفترة الحالية.

 

روابط وهمية بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تزعم نشر رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 للحصول على النتيجة بمقابل مادي من الطلاب، أو تعديل الدرجات الخاصة بالطلاب مقابل مبالغ مالية في كل مادة، مؤكدة أن روابط نتيجة الثانوية العامة 2024 المتداولة عبر الصفحات وهمية للنصب والاحتيال على الطلاب.

 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 مستمرة في الكنترولات  ولم ينته حتى الآن، فيجب عدم الانسياق وراء تلك الصفحات التي تنشر روابط وهمية بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024.

 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الرسمي

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إعلان رابط نتيجة الثانوية العامة 2024، بعد اعتمادها رسميا من الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم.

 

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ترقب ظهور رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم https://emis.gov.eg/، كما يمكن ترقب ظهور رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/egypt.moe  .

وفي نفس السياق، قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن ما يتم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا من روابط للحصول على نتيجة الثانوية العامة هي روابط وهمية تخترق بيانات الهاتف فور الضغط فيها، وكذلك الرسائل التي توهم الطلاب بقدرتها علي الحصول علي النتيجة الآن بمقابل مادي أو إمكانية تغيير النتيجة في الكنترول.

وناشدت الحزاوي، أولياء الأمور الحذر من تلك الرسائل والوقوع في فخ عمليات النصب والاحتيال قائلة: "حتى الآن ما فيش إعلان رسمي بموعد نتيجة الثانوية العامة فأعمال التصحيح ما زالت مستمرة".

وأشارت الحزاوي، إلى أن فترة ما قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة من أصعب الفترات في حياة الآسرة وليس الطالب فقط ولكن لابد أن تقوم الأسرة خلال تلك الفترة بالاستعداد النفسي لكافة الاحتمالات في النتيجة وتحضير خطط بديلة ويكون ذلك من خلال البحث عن البرامج والكليات الجديدة التي تواكب سوق العمل المحلي والعالمي والخروج من اسطورة كليات القمة فليس هناك كليات قمة وكليات قاع فالمجتمع في حاجة لكافة التخصصات وعلي الطالب ان يدرس ما يتناسب مع قدراته وامكانياته ويتميز ويتفوق ويصعد إلي قمته الخاصة.

 

يهمك أيضًا

نتيجة الثانوية العامة 2024.. اعرف مؤشرات النجاح في 5 مواد

تعرف على نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024.. مفاجأة من "التعليم" للطلاب

حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024


 

نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر «كشكول»

ويقدم موقع «كشكول» نتيجة الثانوية العامة 2024 فور اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويمكنك تسجيل بياناتك الآن للحصور على درجات فور إعلان النتيجة، وذلك الدخول رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 من (هنا)، كتابة الاسم، كتابة رقم الجلوس، كتابة البريد الإلكتروني، كتابة رقم التليفون، اضغط على «سجل الآن».