الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
التربية والتعليم

أخبار سارة.. قبل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024

 نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024

ينتظر الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور نتيجة الثانوية العامة 2024 بفارغ الصبر للدخول في المنعطف الأخر وهو البحث عن الكلية المناسبة لكل طالب لتحقيق حلمه.

ويقدم موقع كشكول التعليمي، خدمة التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة، فور اعتمادها رسميا من قبل وزير التعليم، حيث يمكن التسجيل من هنــــــــــــــــــــــا

 نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم أن النتيجة لم يتم تحديد موعدها الرسمي حتي الان ولكن من المتوقع أن تكون النتيجة في آخر الشهر الجاري او في بداية الأسبوع الأول من أغسطس.

مؤشرات النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024

بلغت نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 51943 طالبًا وطالبة بنسبة 7.57%؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 686616 طالبًا وطالبة. أما مادة التاريخ بلغت 96.43%؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95%، فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 2618 طالبًا وطالبة بنسبة 1.39%؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 188815 طالبًا وطالبة. أما في الفيزياء بلغت نسبة النجاح ٩٤.٢١٪؜ وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على  ٩٥%   ١١٣٦٩ طالب بنسبة ٢.٢٧% .

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، ويمكن للطلاب الحصول علي النتيجة من خلال الدخول على الرابط التالي: رابط نتيجة الثانوية العامة 2024.

 نتيجة الثانوية العامة 2024

خطوات الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2024

الخطوة الأولى: يقوم الطالب بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

الخطوة الثانية: يضغط الطالب على الخدمات الإلكترونية.

الخطوة الثالثة: يختار الطالب نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2024.

الخطوة الرابعة: يقوم الطالب بكتابة رقم جلوسه.

الخطوة الخامسة: يضغط على عرض النتيجة.

أخيرًا: تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024.

آلية تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقالية

أوضحت الوزارة، أنه يتم تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقالية إلكترونيًا، عن طريق إرسال صورة لورقة إجابة الطالب إلى اثنين من المعلمين من خلال التابلت الخاص بالمعلم.وعقب الانتهاء من التصحيح، إذا كان هناك اختلاف في تقييم المعلمين بأكثر من نصف درجة، يتم إرسال صور الإجابات لمعلم ثالث، ليقوم بتصحيح إجابات الطالب، لضمان حصول الطالب على حقه كامل.

 

آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة الموضوعية

وبالنسبة للأسئلة الموضوعية، يتم تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 الموضوعية اختيار من متعدد «البابل شيت» عن طريق نظام التصحيح الإلكتروني، ويتم مراجعة تطابق جميع نماذج امتحانات الثانوية العامة مع نماذج الإجابة الخاصة بكل نموذج تمامًا.

للمزيد اقرأ:

اعرف نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر «كشكول».. خطوات بسيطة للتسجيل