الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

سعر البنزين

بعد ارتفاع اسعار البنزين اليوم.. زيادة تعريفة الركوب حتى 2 جنيه

اسعار البنزين اليوم
اسعار البنزين اليوم

اسعار البنزين اليوم.. ارتفعت أسعار تذاكر الركوب للسرفيس والنقل العام والتاكسي الأبيض، بحسب ما أعلن محافظ القاهرة اليوم إبراهيم صابر، ونستعرض أسعار الزيادات في هذا التقرير.

اسعار البنزين اليوم

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية اعتبارًا من الساعه الـ 6 صباحًا يوم الخميس الموافق  25 يوليو 2024 تقرر زيادة اسعار البنزين اليوم بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي لتكون الأسعار كالتالي:

سعر البنزين 95: 15 جنيها للتر.
سعر البنزين 92: 13.75 جنيها للتر.
سعر البنزين 80: 12.25 جنيها للتر.
سعر السولار: 11.50 جنيها للتر.
سعر الكيروسين: 11.50 جنيها لتر
سعر المازوت: 8500 جنيه / طن.

أسعار تعريفة ركوب السرفيس الأوتوبيس والتاكسي

أكد محافظ القاهرة إبراهيم صابر تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق بعد زيادة اسعار البنزين اليوم وسعر السولار اليوم، وتم مراعاة فيها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقا للعدالة.

وأضاف صابر - في لقاء خاص مع قناة (اكسترا نيوز) اليوم الخميس - أنه تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة لخطوط السير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع أي استغلال للمواطنين.

وأشار إلى أن الزيادة تتراوح من 10% إلى 15% حسب طول المسافة، موضحا أنه بالنسبة للسرفيس داخل محافظة القاهرة الزيادة ستتراوح من 50 قرشا حتى جنيه بالإضافة إلى وجود بعض الخطوط تكون طويلة على سبيل المثال من حلوان إلى 6 أكتوبر أو من حلوان إلى مدينة بدر أو من السلام حتى أحمد حلمي.

أسعار البنزين اليوم

وأوضح أن المسافات الطويلة لبعض مواقف السرفيس ستتراوح زيادة من 1.5 إلى 1.75 قرشا وهم أربعة خطوط فقط، مشيرا إلى أن السرفيس من 50 قرشا حتى جنيه الزيادة.

أسعار تذاكر الأوتوبيس

بالنسبة إلى زيادة أسعار تذاكر هيئة النقل العام، أشار إلى أن الزيادة ستكون جنيه واحد على التذكرة على كل الخطوط داخل محافظة القاهرة، وبالنسبة الأتوبيسات المكيفة الزيادة ستكون 2 جنيه.

حول الإقليم.. لفت إلى أنه يوجد في المرج الجديدة موقف مرتبط بالمحافظات مثل الصعيد والسويس والإسماعيلية ودمياط، تم التنسيق مع المحافظين بينهم حول التعريفة المشتركة والزيادة ستكون من 4 جنيهات حتى 18 جنيها حسب بعد المسافة.

أسعار تعريفة التاكسي الأبيض

بالنسبة للتاكسي الأبيض، نبه إلى أن مقدار الزيادة سيكون جنيه واحد لكل كيلو، معتبرا أنها نسبة مقبولة؛ حيث إنه قام بالمرور على بعض المواقف للاطمئنان على الأحوال للمتابعة.
ولفت إلى أن هناك رضا عن لائحة للزيادات بالإضافة إلى وجود لائحة في كل موقف بالتعريف الجديدة، من أجل التزام السائقين بها.