الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| حقيقة إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الإثنين المقبل

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تحديد موعد اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 يوم الاثنين المقبل الموافق 5 أغسطس 2024.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وقال المصدر لـ"كشكول"، إن ذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح والرصد والمراجعة، وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة.

وكانت  وزارة التربية والتعليم، قد أهابت  بكافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم نشره، مؤكدة أنه لا صحة تماما لما تردد عن اعتماد النتيجة أو الإعلان عنها اليوم السبت

أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت ٩١٪؜، في حين تخطت مؤشرات النجاح في مادة علم النفس والاجتماع نسبة ٩٢٪؜.

وأكدت  وزارة التربية والتعليم حرصها على اطلاع أبنائها الطلاب على كافة مستجدات مؤشرات النجاح في مختلف  مواد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، مع استمرار إجراءات التصحيح ورصد الدرجات.

نتيجة الثانوية العامة 2024

يقدم موقع "كشكول" نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس والاسم والتليفون  فور اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويمكن للطالب الحصول على درجاته في النتيجة من خلال التسجيل على الموقع بإتباع الخطوات التالية:

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر كشكول

  • الدخول رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 من (هنــــــا)
  • كتابة الاسم
  • كتابة رقم الجلوس
  • كتابة البريد الإلكتروني
  • كتابة رقم التليفون
  • اضغط على «سجل الآن»

نسب النجاح في الثانوية العامة

جدير بالذكر أن المجموع الكلي للثانوية العامة 410 درجة، وأكد المصدر المسئول بوزارة التربية والتعليم، أن المؤشرات الأولية لـ نتيجة الثانوية العامة لم تظهر حصول أحد على مجموع 100%، وارتفعت شريحة الطلاب الحاصلين على مجموع بين الـ65% لـ85، بينما انخفضت شريحة الطلاب الحاصلين على مجموع 95% فأكثر.